الرئيسيةالعملات الرقميةتعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي مع شركة Siemens لتنفيذ استراتيجية البلوكشين
تعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي مع شركة Siemens لتنفيذ استراتيجية البلوكشين - تقني نت العملات الرقمية
العملات الرقميةتقنية البلوكشين

تعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي مع شركة Siemens لتنفيذ استراتيجية البلوكشين

تعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي مع شركة Siemens لتنفيذ استراتيجية البلوكشين

 تقني نت – تتعاون كل من ديوا -هيئة كهرباء ومياه دبي- بالتعاون مع شركة سيمنز Siemens لتنفيذ أهداف استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية البلوكشين Blockchain.

حيث نظمت ديوا مجموعة ندوات ومحاضرات بالتعاون مع سيمنز Siemens في أكاديمية الهيئة في مجمع هيئة كهرباء ومياه دبي للتطوير المهني والأكاديمي، وذلك لتنفيذ أهداف استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية -البلوكشين- والتي تهدف لتحويل دبي لمدينة تدار بالكامل بواسطة منصة البلوكشين Blockchain بحلول 2021.

حيث ركزت الندوات على التعريف بتقنية التعاملات الرقمية البلوكشين Blockchain.

وكذلك تمويل مشاريع البنى التحتية الخاصة بالطاقة من خلال التمويل الجماعي.

كما وتم استعراض نماذج الأعمال الجديدة لشركة سيمنس Siemens وأحدث منصاتها للتعاملات الرقمية المتعلقة بقطاع الطاقة.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي -ديوا-،

 السيد سعيد محمد الطاير:

تدعم الهيئة استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية بلوكشين Blockchain التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة الأداء الحكومي عبر تحويل 50 بالمئة من التعاملات الحكومية على المستوى الاتحادي إلى منصة بلوكشين Blockchain بحلول 2021.

وكذلك استرتايجية دبي للتعاملات الرقمية والتي قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم -ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل- بإطلاقها، حيث ستكون دبي أول مدينة في العالم تدار بالكامل بواسطة منصة البلوكشين Blockchain.

حيث أكد محمد الطاير التزام -ديوا- بمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتطوير التقنيات الإحلالية في مجال الطاقة والمياه والإستثمار في تقنيات وأدوات الذكاء الإصطناعي وتطبيقها لتحقيق استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، والتي تهدف لتعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية والمساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والإبتكار.

حيث أشار الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي -ديوا- لديها استراتيجية للتعاملات الرقمية، حيث كانت من أوائل الجهات الحكومية التي تعتمد تقنية البلوكشين Blockchain في عدد من خدماتها ومبادراتها تشمل التسجيل في خدمة الشاحن الأخضر للسيارات الكهربائية.

وأيضًا تسجيل وتجديد عقود الإيجار الذكية بالتعاون مع مجموعة -وصل- وذلك لإدارة الأصول ودائرة الأراضي والأملاك في دبي، إضافةً إلى نظام تسوية المدفوعات الحكومية.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (تعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي مع شركة Siemens لتنفيذ استراتيجية البلوكشينفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.