تطبيق WeChat يحظر العملات الرقمية داخل التطبيق

تطبيق WeChat يحظر العملات الرقمية داخل التطبيق

تقني نت – قام تطبيق وي شات – WeChat الصيني بتحديث سياسة الدفع الخاصة بالتطبيق موضحاً أنه سيتم إلغاء حسابات المستخدمين الذين يشتركون في تداولات العملات الرقمية.

وتنص سياسة الاستخدام الجديدة على أنه :

لا يجوز للمستخدمين إجراء معاملات غير قانونية مثل العملات الرقمية أو إصدار عملات رقمية، إلى جانب المحظورات الأخرى مثل المواد الإباحية والمقامرة عبر الإنترنت. وسيبدأ تنفيذ هذه القواعد الجديدة في نهاية الشهر الحالي 31 مايو.

ويأتي هذا بسبب ردة فعل لما تفرضه دولة الصين من قواعد صارمة معادية لصناعة العملات الرقمية ، والتي نهدف لمنع عمليات التداول داخل البلاد، مما يعني أن تطبيق وي شات قد استسلمت لضغوط الحكومة.

وفي هذا الشأن قام الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس Binance تشانجبينج تشاو المعروف في مجتمع العملات الرقمية بإسم CZ بالتغريد على تويتر Twitter ، مشيرا الى أن هذا الثرار يعتبر قرارا سلبي على المدى القصير ولكن إيجابي على المدى الطويل.

و أعزى رأيه هذا كون قرار المنع يمكن أن يعطي فرصة لشركات العملات الرقمية الأخرى في الدخول إلى صناعة المدفوعات عبر العملات الرقمية دون الحاجة إلى منافسة تطبيق عملاق مثل تطبيق وي شات.

يجدر بالإشارة إلى أن تطبيق WeChat يعد أحد القنوات المسيطرة لمعاملات العملات الرقمية خارج منصات التداول أو ما يعرف بالـ OTC في الصين.

ووفقاً لدوفي وان الشريك المؤسس لشركة Primitive Ventures إن التغيير في السياسة قد يؤثر بشكل رئيسي على سيولة العملات الرقمية داخل الصين.

التعليقات مغلقة.