تراجع أسعار أغلب العملات الرقمية البديلة

تراجع أسعار أغلب العملات الرقمية البديلة

 تقني نت – بعد أن تم ظهور مؤشرات جيدة للتعافي على معظم سوق العملات الرقمية في آخر 48 ساعة مما أدى لارتفاع سعر البيتكوين إلى ما يقرب من 10500 دولار لكنه عاد سريعًا إلى دون 10300 دولار، ومن جهتها فقد انخفض سعر عملة الإيثريوم إلى 360 دولار، كما تم تراجع أسعار أغلب العملات الرقمية البديلة.

توقف البيتكوين عند 10500 دولار

تشير الأخبار الإيجابية للعملة الرقمية البيتكوين  أن سعرها لا يزال في المنطقة ذات الخمسة أرقام، حيث ارتفعت عملة البيتكوين لواحدة من أعلى مستوياتها هذا العام.

وبعدها تراجعت عند المستويات الحالية والمقدرة بنحو 10335 دولار تقريبًا في وقت كتابة هذا المقال، حيث أن هذا السعر (10000 دولار) يمثل خط دعم بالغ الأهمية.

وفي حال لم تتمكن البيتكوين من الحفاظ على هذا العسر فمن الممكن أن ينخفض سعرها ​​إلى 9800 دولار وربما يغلق فجوة CME الموجودة عند مستوى 9650 دولار.

أما في حالة الصعود فييجب على البيتكوين أن تتغلب على المقاومة الأولى المسجلة عند سعر 10420 دولار قبل أن تتحدى مرة أخرى مستوى 10500 دولار.

تشابه أسعار البيتكوين بأسعار الذهب

تطورات أسعار البيتكوين تشبه أسعار الذهب، حيث تم تداول الذهب عند 1950 دولار للأونصة كما وأنه ارتفع لأعلى مستوى خلال اليوم عند حوالي 1970 دولار، وعلى غرار ما حدث مع البيتكوين فقد تراجعت أسعار الذهب إلى 1940 دولار.

ومن الجدير بالذكر بأنه قد وصل الارتباط بين الأصول البيتكوين والذهب لمدة 60 يومًا لأعلى مستوى جديد على الإطلاق، وعلى نطاق أقل فقد أظهرا علامات موجزة على الانفصال، ولكن على ما يبدو بأن كل من الذهب والبيتكوين يرسمان حركات مماثلة مرة أخرى.

انخفاض قيمة العملات الرقمية

بعد يوم التداول الإيجابي للغاية يوم قبل أمس فقد انخفضت أسعار العملات الرقمية اليوم وأمس، فمن جهتها انخفضت عملة الايثيريوم بنحو 2 بالمئة لتصل لمستوى 365 دولار وأنخفضت الريبل بنحو 2.5 بالمئة لتصل لسعر 0.24 دولار.

أما العملات الرقمية الثلاثة التي تتنافس على المركز الخامس تشهد تعافي في الأسابيع القليلة الماضية، وهي Chainlink وبيتكوين كاش وPolkadot.

عملة LINK انخفضت بنسبة 6 بالمئة، والبيتكوين كاش أيضًا انخفضت بنسبة 2.5 بالمئة، وخسرت عملة DOT بأكبر نسبة ضمن العملات المتنافسة على المركز الخامس والتي تقدر بـ 9 بالمئة.

كما لم تسلم العملات الرقمية المتعلقة بالتمويل اللامركزي من الخسائر، فقد انخفضت عملة SUSHI بنسبة 25 بالمئة أما عملة AMPL فقد انخفضت 22 بالمئة.

مخالفة بعض العملات الرقمية للنسق السائد

هناك بعض العملات الرقمية البديلة خالفت النسق السائد حيث شهدت ارتفاعات بنسب مختلفة، يذكر منها عملة IOST التي أرتفعت بنسبة 13 بالمئة تليها عملة Celsius التي ارتفعت بزيادة تقدر بـ 12 بالمئة.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.