تخلي داعمي عملة Libra الرقمية بشكل ملحوظ

تخلي داعمي عملة Libra الرقمية بشكل ملحوظ

تقني نت – يبدو أن عملة ليبرا Libra الرقمية التي أعلنت عنها عملاقة التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook، بدأت في اتجاه هبوطي بعد أن بدأ الداعمين لها في التخلي عنها، في ظل الصعوبة في التنظيم القانوني لها.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أنه ما لا يقل عن 3 داعمين يعتبرون من الأوائل لعملة Libra المخطط لها، والتي تم الاعلان عنها في يونيو 2019 ، قد بدؤوا بالفعل بدراسة سحب دعمهم للعملة ، بسبب رد الفعل التنظيمي العنيف.

زعم تقرير صادر عن Financial Times أمس الجمعة، أن اثنين من الشركاء المؤسسين لجمعية Libra على فيسبوك قد أجروا مناقشات حول ما يجب أن تكون عليه الخطوات التالية الصحيحة.

زعم أن أحد المؤيدين الآخرين – الذين لم يتم الكشف عن هويتهم – يشعرون بالقلق من أن دعمهم العلني لـ Libra، سيخضع لتدقيق تنظيمي غير مرغوب فيه لشركاتهم المستقلة.

العملة الرقمية Libra تحصل على لوم كبير

Libra Association هي اتحاد مستقل المنشأ حديثًا لعملة Libra ، ويبلغ عدد الأعضاء المؤسسين 28 عضو، بما في ذلك Visa، وMastercard، وPayPal، وUber، وSpotify، وكان كل منهم مطلوبًا لاستثمار 10 ملايين دولار للانضمام.

في مقابلة مع الفاينانشيال تايمز، أشار أحد الشركاء قائلا مايلي:

أعتقد أنه سيكون من الصعب على الشركاء الذين يرغبون في أن يُنظر إليهم على أنهم ملتزمون بمنظميهم أن يكونوا هناك لدعم العملة الرقمية Libra.

وانتقد مؤيد آخر عملاق الإعلام الاجتماعي لاستراتيجيته الخاطئة قائلاً:

كان ينبغي إجراء بعض تلك المحادثات حول التنظيم قبل الإطلاق، لفهم كيف يفكر المنظمون في هذا الأمر، لذا لم يكن هناك الكثير من الارتداد.

وورد أن التوتر يسير في الاتجاهين. اعترف أحد الشركاء بأن موقع Facebook أصبح متعبًا من أن يكون الشخص الوحيد الذي يخرج عنقه ، وورد أن كلا من Facebook، وLibra Association رفضا التعليق على هذه التصريحات.

المنظمون ينقضوا على عملة الفيسبوك المرتقبة

كما ورد في هذا الأسبوع، فإن منظمي مكافحة الاحتكار في المفوضية الأوروبية ، أصبحوا الأحدث للانضمام إلى جولات التحقيقات التنظيمية في العملة المشفرة الجديدة، منذ كشف النقاب عن المشروع في يونيو.

وصلت ردود الفعل التنظيمية للحكومات والهيئات التنظيمية ومحافظي البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم إلى درجة عالية من الحمى لدرجة أنه بحلول أواخر شهر يوليو، تم مطالبة Facebook بتحذير مستثمريه من أنه قد لا يتم إطلاق عملاتهم.

أثناء جلسة استماع في لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب بالولايات المتحدة في وقت سابق من ذلك الشهر، سأل المشرعون فيسبوك كيف يتوقع منهم أن يثقوا في العملة الرقمية Libra والتي تعود إلى شركة قامت بجمع وتخزين و إساءة استخدامها لبيانات العميل مقابل بخمسة مليارات دولار.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( تخلي داعمي عملة Libra الرقمية بشكل ملحوظ ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.