العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

مطورو Ethereum Core يصرحون عن Difficulty Boomb “قنبلة الصعوبة”

مطورو Ethereum Core يصرحون عن Difficulty Boomb “قنبلة الصعوبة” 

 تقني نت – بحسب آخر أخبار Ethereum مطورو Ethereum Core يصرحون عن Difficulty Boomb

Difficulty Boomb  (قنبلة الصعوبة )هي عبارة عن تعليمات برمجية تعمل بشكل تدريجي على فصل المعدنين عن blockchain من خلال زيادة صعوبة التعدين ، حتى يصبح من المستحيل التعدين.

وفي حال دوام تأخر نشر Ethereum فإنه من المتوقع أن تفقد Ethereum حصتها في السوق .

حيث أعلن مطورو الاثيريوم Ethereum مرة ثانية عن تأخر قنبلة الصعوبة وهو قسم من خوارزمية الإجماع التي تجعل في النهاية من المستحيل تعدين Ethereum.

في حين أن تأخر قنبلة الصعوبة كان خبراً سيئاً آخر لعشاق Ethereum الذين يأملون الانتهاء من دمج Ethereum 2.0 في أغسطس.

في حين بدأ الباحث في ConsenSys ميخائيل كالينين العمل رسمياً على ترقية Ethereum في يوليو من العام االماضيحيث قام مطورون مختلفون منذ ذلك الحين بتحديث المجتمع الأوسع حول ترحيل خوارزمية إثبات العمل كثيفة الاستخدام للطاقة في Ethereum إلى خوارزمية PoS.

على الرغم من عدم الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي ، قال فيتاليك بوتيرين ، الشريك المؤسس لشركة Ethereum ، سابقًا أن الترقية قد تكون متاحة بحلول أغسطس ، باستثناء أي مشكلات مهمة.

 قنبلة الصعوبة من وجهة رأي المطورين

حيث أن المطورون قد قاموا بالفعل بنشر القنبلة الصعبة وأخروها مسبقا وجعلوا من عملية تأخر قنبلة الصعوبة سببا لتدقيق الاخطاء.

حيث أنه في يوم الجمعة ، دفعت المشكلات المطورين إلى دفع تاريخ إصدار Ethereum 2.0 إلى الوراء بعد اختبار الدمج بحثًا عن الأخطاء في Ropsten testnet ، وهي واحدة من أقدم شبكات اختبار Ethereum.

وفقاً لأحد المطورين ، داني رايان فقد تم قطع اتصال الانترنت عن 14% من مدققي الشبكة ، بما في ذلك المسؤولون عن تأمين الشبكة عند نشر الكود الجديد .

وبغض النظر عن ذلك ، قال رايان إنه سيكون في غاية السعادة إذا تم نشر الكود على بلوكتشين Ethereum الرئيسي في حالته الحالية.

كما لخص اختبار Ropsten على أنه حالة يعاني فيها 9% من المدققين من مشكلة في التكوين ، ويؤثر خطآن طفيفان على بعض المخبرين والمخبرين هم الأشخاص الذين يحجزون العملات المعدنية للحصول على فرصة للتحقق من صحة المعاملات وتأمين شبكة إثبات الحصة .

تأخر قنبلة الصعوبة
تأخر قنبلة الصعوبة

 

ومع ذلك ، فإن المطورين الآخرين أكثر حذراً ، ويدعون إلى تأخير قنبلة الصعوبة حتى يتم تسوية جميع المشكلات.

قال توماس جاي راش في المكالمة ، بتيسير من المطور الرئيسي ، تيم بيكو :

إن التأخير يمنحك الوقت يبدو الأمر سيئاً للمجتمع ، ولكن لا يمكنك فعل شيء حيال ذلك.

يشعر Beiko بإعادة تشغيل قنبلة الصعوبة التي يمكن أن تمنح المطورين مساحة للتنفس وتمنع الإرهاق. وإذا قمنا بتأخير ذلك ، أعتقد أنه يجب أن يكون تأخيراً واقعياً للحفاظ على الشعور بالإلحاح. لكن الكثير من الضغط يدفع الفرق إلى الإرهاق ؛ هذا أيضاً وضع لا نريد أن نكون فيه .

قال مطور آخر أليكسي شارب إنهم يعملون بالفعل بشكل ثابت ولا يحتاجون إلى الشعور بالإلحاح .

بيكو واثق جدأ بأن إطلاق الشبكة سيتم هذا العام

اعترفت شركة Beiko بأنها لم تصل بعد إلى توكن mainnet ، أي أن الكود ليس جاهزاً للاندماج مع سلسلة Ethereum blockchain الحالية.

قال بوتيرين إن الدمج يمكن أن يتأخر إذا طلب المطورون وقتاً إضافياً ، مع تقدير إصدار سبتمبر أو أكتوبر. وصرحت Beiko لـ Bloomberg أنه من غير المرجح ألا يحدث الدمج في وقت ما من هذا العام ، مشيرةً إلى أن هناك فرصة بنسبة 90-99 %

تأخر قنبلة الصعوبة سيف ذو حدين. من ناحية أخرى ، سيكون الفشل بعد النشر كارثياً على الشبكة.

من ناحية أخرى ، كلما استغرق المطورون وقتاً أطول ، زاد الوقت الذي تستغرقه سلاسل blockchain الأخرى لإثبات الحصة في التعدي على حصة سوق Ethereum.

أقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى