بيان مجموعة العشرين G20 حول العملات الرقمية

بيان مجموعة العشرين G20 حول العملات الرقمية

تقني نت – في نهاية إجتماع مجموعة العشرين (G20) الرابع عشر والذي انعقد بين 28 الى 29 يونيو بمدينة اوزاكا اليابانية ، تطرق فيه الى مجموعة من القضايا الإقتصادية والتجارية حول العالم ، ولكن ما يهمنا في هذا المقال هو ما تم التطرق اليه حول العملات الرقمية المشفرة.

حيث أصدر زعماء المجموعة بيان مشترك حول العملات الرقمية والذي كان بملخصه أن العملات الرقمية لا تشكل تهديدا حول الاستقرار المالي العالمي ، ولكن حث الهيئات الرقابية بمزيد من العمل لوضع معايير و قوانين تنظيمية لهذا المجال.

و كان من أهم النقاط التي تم الحديث عنها في البيان الخاص بالقمة المنعقدة حول الأصول الرقمية ، ما يلي:

  1. الابتكارات التقنية يمكن أن تضيف وتقدم فوائد كبيرة للنظام المالي والاقتصاد بشكل أوسع
  2. الأصول الرقمية لا تشكل تهديداً للاستقرار المالي العالمي في هذه المرحلة ، وعليه فإننا نراقب التطورات عن كثب وسنظل متيقظين للمخاطر الحالية والقادمة.
  3. الترحيب بمجلس الاستقرار المالي FSB ، من قادة الدول المشاركة ، والترحيب بالهيئات الرقابية والتنظيمية الأخرى التي تساهم بشكل كبير في وضع القوانين وفرضها على الشركات لاتباعها.
  4. الحديث عن الاستخدام الواسع لأنواع مختلفة من الأصول الرقمية لأغراض الدفع بالتجزئة وجب التدقيق فيها من طرف السلطات المعنية لوضع معايير تنظيمية عالية.
  5. الابقاء على الاصول الرقمية تحت التنظيم والرقابة وتفويض مجلس الاستقرار المالي بالقيام برقابتها وتحديد ممارساتها.

هذا وقدم مدير مجلس FSB رسالة لقادة المجموعة يوضح فيها التطورات والتقدم الذي أحرزه المجلس ، و الاستفادة من فوائد الابتكار المالي مع احتواء المخاطر التابعة له وفهمها فهما عميقا مما يساعد المؤسسات والأسواق المالية في التطور وتسخير أداوت الابتكار لصالحها.

التعليقات مغلقة.