بورصة جامايكا تتيح تداول اصول العملات الرقمية

بورصة جامايكا تتيح تداول اصول العملات الرقمية

إشارة أخرى تشير لانحسار الفوارق بين العملات الرقمية والأصول المالية التقليدية إذ سيكون من الممكن عما قريب تداول البتكوين Bitcoin في بورصة جامايكا (JSE).

وفي تفاصيل الخبر فقد أشارت العديد من المصادر الاخبارية أن بورصة جمايكا التي تم تأسيسها قبل خمسة عقود قد وقعت اتفاقية مع شركة البلوكشين finchain الكندية .

وبيناءا على البيان الصادر فإن المنصة الجامايكية ستتمكن من التداول المباشر للأصول الرقمية و سنداتها المالية في بيئة منظمة وآمنة.

بموجب الإتفاقية ستوفر Blockstation منصة تداول رقمية من البداية إلى النهاية لشبكة JSE. و جاء ذلك بعد إجراء إختبار شارك فيه الوسطاء في بورصة جامايكا JSE ، كما شارك أحد فروع البورصة و هو فرع جامايكا المركزي لإيداع السندات المالية في المرحلة التجريبية.

ووفقاً للعضو المنتدب لبورصة جمايكا Marlene Street Forrest فإن التطوير سيتيح لها تنويع عروض منتجاتها بالإضافة إلى ذلك سيسمح لها بجذب قوائم جديدة واستثمارات واردة.

بورصات أوروبا لا تريد تفويت فرصة نمو البتكوين

مع نمو إعتماد العملات الرقمية استغلت البورصات في جميع أنحاء العالم الفرص التي توفرها فئة الأصول الجديدة على سبيل المثال من المتوقع أن تطلق بورصة Boerse Stuttgart وهي ثاني أكبر بورصة في ألمانيا إمكانية تداول العملات الرقمية في الربع الثاني من هذه السنة و هي تقوم بذلك بالتعاون مع شركة التكنولوجيا المالية الألمانية Solaris Bank.

لكن البورصة الألمانية تعرض بالفعل تطبيقا لتداول العملات الرقمية يعرف بإسم BISON و تم تصميم التطبيق على غرار Robinhood لكي يلغي معظم الرسوم و التكاليف التي تفرضها البورصات الأخرى و لا يحتاج المستخدمون لتطبيق BISON إلى محفظة بتكوين للمتجارة بالعملات الرقمية بل فقط مجرد حساب مصرفي ألماني.

عروض البيع الفريدة التي تقدّمها البورصات لتسهيل إستخدام العملات الرقمية

في العام الماضي كشفت SIX Group صاحبة البورصة الرئيسية في سويسرا SIX Swiss Exchange عن منصة لتبادل للأصول الرقمية و من بين السمات الرئيسية للمنصة الرقميّة المعروفة بإسم SIX Digital Exchange أنها تسمح للمستخدمين بتداول الأصول الرقمية وتسويتها و إيداعها بالطريقة نفسها التي يقومون بها في العالم التقليدي. و هذا على أمل جذب المستخدمين الذين لا يحبّذون التعقيد النسبي الذي يرافق الإستثمار في العملات الرقمية.

في حين أن هناك بورصات قد أقدمت بالفعل على إتاحة أصول رقمية للتداول إلا أن الكثير منها لا يزال ينتظر .

ففي وقت سابق من هذا العام تقدمت بورصة تايلند بطلب للحصول على ترخيص لإطلاق بورصة للأصول الرقمية و في الشهر الماضي تم الإبلاغ أيضاً على كون TMX و هي بورصة في تورنتو عاصمة كندا تخطط لإطلاق منصة للوساطة المالية الرقميّة.

الإمكانات الهائلة للعملات الرقمية

لا شك أن الأسواق المالية باعتبارها مؤسسات ربحية تنجذب إلى الإمكانات الهائلة الموجودة في العملات الرقمية و لهذا السبب هم يطلبونها خاصة بعد أن نمت من الصفر إلى سوق تبلغ قيمته أكثر من 175 مليار دولار خلال عقد من الزّمن و أصبح واضحا للعيان تفوّق الأصول الرّقميّة على الأصول التقليدية.

التعليقات مغلقة.