بنك Jp Morgan يبدأ إختبار عملته الرقمية JPM

بنك Jp Morgan يبدأ إختبار عملته الرقمية JPM

تقني نت – على الرغم من تاريخ الرئيس التنفيذي لبنك JP Morgan السيد جيمي ديمون في خطابه الإعلامي المضاد لعملة البيتكوين anti-bitcoin ، يخطط بنك JP Morgan لتجربة إختبار عملته الرقمية JPM Coin الخاصة بها في وقت لاحق من هذا العام.

هذا ويزعم بنك JP Morgan أن مزيدا من عملاء البنك في كل من الولايات المتحدة وأوروبا واليابان يطالبون بنموذج من عمليات العملات الرقمية لتسريع عملية تداول الأوراق المالية مثل السندات.

بنك JP Morgan  يختبر العملة الرقمية الخاصة بالبنك وسط حالة إنطلاقة سوق البيتكوين

هذا وليس من المستغرب أن يأتي ذلك الإعلان تماماً في الوقت الذي يرتفع فيه سعر عملة البيتكوين Bitcoin إلى ما يفوق عن 12 ألف دولار وسط بدايات حركة صعود محتملة بالنسبة لسوق العملات الرقمية .

وفي هذا الإطار قال السيد عمر فاروق ، رئيس قسم تقنية شبكة البلوكشين BlockChain في بنك JP Morgan ، خلال حديثه مع موقع بلومبرج أن العملة الرقمية الخاصة بالبنك JPM Coin يمكن أن تتيح خاصية التسليم الفوري للسندات على شبكة البلوكتشين ، حيث تعمل العملة الرقمية JPM Coin على نظام شبكة Quorum ، وهي عبارة عن منصة مبنية على شبكة بلوكتشين الإيثيريوم ، والتي تم تطويرها بواسطة شركة Microsoft.

و أضاف موضحا:

نحن نعتقد أن الكثير من الأوراق المالية بمرور الوقت ( في غضون 5 – 20 عام  عشرين عام) ستصبح رقمية بشكل متزايد أو تصبح في شكل توكنز رقمية.

بنك JP Morgan : نحن لازلنا في حاجة إلى الموافقات التنظيمية

هذا ولا يزال الجدول الزمني لتفعيل العملة الرقمية JPM Coin غامضًا ، لأن الأمر يحتاج إلى إزالة العقبات التنظيمية ،  ومع ذلك يدعي السيد فاروق أن عملية تطوير عملة JPM Coin يسير بشكل جيد.

في هذا الشأن قال السيد فاروق:

إن التكنولوجيا جيدة جدًا ، لكنها تستغرق وقتًا من حيث الحصول على الترخيص والموافقة ،  طالما أنك بنك ، فيجب عليك التأكد من أن هذا الأمر لا ينتهك اللوائح التنظيمية في جميع البلدان أو المناطق التي تعمل فيها.

و من الجدير بالذكر أن بنك JP Morgan هو أكبر بنك في الولايات المتحدة ، حيث يدير البنك أصول بقيمة 2.7 تريليون دولار ، وفي شهر فبراير من عام 2019 ، أصبح بنك JP Morgan أول مؤسسة مالية أمريكية كبرى تعلن عن إطلاق عملتها الرقمية الخاصة.

وكما ذكرت تقارير موقع CCN ، أنه من المفترض أن تكون عملة JPM Coin بمثابة عملة مستقرة مخصصة للعملاء الذين يحتفظون بالدولار الأمريكي في الولايات القضائية الدولية ، وتبلغ قيمة كل عملة JPM coin واحدة دولار أمريكي ويمكن استبدالها بالعملة الفعلية.

معارضة جيمي دايمون الدائمة لعملة البتكوين

بنك JP Morgan قرر في خطوة مفاجأة إلى عالم العملات الرقمية في وول ستريت بسبب أن الرئيس التنفيذي للبنك السيد جيمي ديمون معروف بوجوده كواحد من الرموز  المعارضة لعملة البيتكوين ، حيث أن السيد ديمون هو من المعسكر المؤيد لإستخدام تقنية البلوكتشين ، وليس مؤيدا لعملة البيتكوين.

وقد أشاد ديمون بتقنية البلوكشين واصفا إياها إنها تكنولوجيا مبتكرة بينما رفض عمل عملة البيتكوين ووصفها باعتبارها عملية احتيال تجذب فقط المستثمرين الأغبياء كما ورد عبر الرابط التالي.

وأضاف:

لم أستطع أن أهتم ولو قليلا بشأن هدف تداول عملة البيتكوين ، وكيف تتداول ، ولماذا تتداول ، ومن يتداول بها ، فقط إذا كنت غبيًا بما يكفي لشراء البيتكوين  ، فستدفع الثمن مقابل ذلك في يوم من الأيام … حسنا الحكومات ستسحق البتكوين.

هذا وقد خفف السيد ديمون مؤخرًا من خطابه الإعلامي المضاد للعملات الرقمية anti-crypto ، وذلك مع استمرار الصناعة في توليد عناوين الأخبار الرئيسية وسط موجة من النشاط ، وربما يكون السبب في ذلك هو أن شركات عملاقة مثل شركة Facebook قد أطلقت عملة رقمية خاصة بها تسمى Libra .

ولا تزال شركة Facebook تعاني من فضائح عمليات خرق البيانات دون توقف ، ومع ذلك ، تدعي الشركة المحتكرة لتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي أن عملتها الرقمية Libra مبنية على أساس شبكة بلوكتشين آمنة ولديها قابلية على التوسع وموثوق بها ، ويدعم العملة احتياطي مكون من الأصول الحقيقية.

التعليقات مغلقة.