بنك HSBC قد يحظر التعاملات المالية للعملات الرقمية

بنك HSBC قد يحظر التعاملات المالية للعملات الرقمية

تقني نت – وفقا لأحد المواضيع المنشورة على موقع ريديت reddit مؤخرا والذي مضمونه احتمال منع المعاملات المالية الخاصة بالعملات الرقمية من بنك HSBC ، والذي يعتبر أكبر سابع بنك في العالم .

وأشار هذا الطرح أن البنك قد يوقف المعاملات المالية بسبب التقلبات التي تشهدها العملات الرقمية والبيتكوين Bitcoin ، وعدم إمكانية الرقابة بشكل جيد .

جاء في  الموضوع الذي نشره المستخدم BlockHeart357 على reddit والذي يروي فيه كيف اشترى في وقت سابق بعض العملات الرقمية عن طريق البنك من دون أي اشكال.

ليواجه بعدها حظر بطاقته الائتمانية عند محاولة الشراء مرة أخرى ، ويروي في مقاله محادثته مع وكيل خدمة العملاء للبنك والتي جاء فيها مايلي:

جئت لأكتشف أن HSBC يحظر معاملات العملات الرقمية على جميع بطاقاتي البنكية.

وعند الحديث مع وكيل خدمة العملاء أشار إلى الطبيعة المتقلبة للعملات الرقمية وأن البنك قام بحجب بطاقاتي لتفادي التعامل بها مجددا.

ويتساؤل:

مالعمل الأن؟

هل انتقل وأفتح حساب بنكي جديد؟ أعتقد أني سأواجه اشكالية مشابهة مجددا.

أو هل أتوجه للصراف الآلي لشراء البتكوين؟ والذي سيجعلني أدفع رسوم وعمولات مرتفعة ، ما يعد سرقة في نظري.

رغم هذا المقال الا أنه لا يوجد أي تأكيد من بنك HSBC بشكل رسمي حول حظر العملات الرقمية .

ما هو بنك HSBC ؟

ويعتبر بنك HSBC من أقدم البنوك ، حيث تم تأسيسه الة عام 1865 ، والذي تمثل حروفه اختصار لشركة هونج كونج وشنجهاي للخدمات المصرفية ، مجموعة من البنوك المتحدة مع بعضها البعض بما فيها بنك بريطاني.

كما يعتبر هذا البنك قوة عالمية ولديه أيضاً ثقل عربي ، حيث يوجد لديه فروع في معظم الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية، و الإمارات العربية المتحدة و سلطنة عمان ، دولة قطر ، مصر ، البحرين ، الكويت ، الأردن و فلسطين.

التعليقات مغلقة.