العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية

 بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية

 تقني نت – وردنا ضمن آخر أخبار العملات الرقمية خبر أن بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية .

بعد المذبحة الأخيرة التي مرت بها سوق العملات الرقمية بأكملها كحجة ، كرر بنك التسويات الدولية (BIS) مرة أخرى موقفه المتشكك نحو فئة الأصول الجديدة.

على وجه التحديد ، بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية وذلك في تقريرها السنوي القادم ، حذرت هيئة البنك المركزي العالمي من أن الانهيار الأخير للعملات الرقمية .

حيث قالت أنه يشير إلى التجسيد الحالي للتنبؤات حول مخاطر التمويل اللامركزي (DeFi) ، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز في 21 يونيو.

كانت الانهيارات الأخيرة في عملة TerraUSD (UST) المستقرة وانخفاض سعر البيتكوين (BTC) بنسبة 70٪ مؤشرات على وجود مشكلة هيكلية في سوق العملات الرقمية.

علاوة على ذلك ، يعتقد كارستينز أنه لا يمكن أن يكون لأي شكل من أشكال المال مصداقية ما لم يتم التحكم فيه من قبل سلطة مدعومة من الحكومة  يمكنها استخدام الاحتياطيات الممولة من الضرائب.

كما أوضح:

“أعتقد أن بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية  هو لتبيان كل نقاط الضعف هذه التي تمت الإشارة إليها من قبل قد تحققت إلى حد كبير. لا يمكنك تحدي الجاذبية … في مرحلة ما ، عليك حقاً مواجهة التيار “.

أما فيما يتعلق بـ 4 ملايين كيني في خسارة بعد انهيار سوق العملات الرقمية، تكشف بيانات جديدة عن محلل يقول إن تصحيح Bitcoin نحو 10 آلاف دولار لا يزال مطروحاً على الطاولة .

على الرغم من المكاسب الطفيفة التي ترى مراكز إعادة التأهيل امتصاصها في المرضى الذين يبحثون عن مساعدة في السيطرة على إدمان العملات الرقمية .

بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية
بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية

علاوة على ذلك ،بعد أن بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية ، قال رئيس بنك التسويات الدولية أيضاً إن انهيار العملة الرقمية لم يكن متوقعاً أن يؤدي إلى أزمة نظامية بنفس الطريقة التي تسببت بها القروض المعدومة في الانهيار المالي العالمي.

ومع ذلك ، فقد أوضح أن ذلك سيؤدي إلى خسائر فادحة.

بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية بسبب الطابع غير الواضح

بالإضافة إلى ما سبق ، شدد على الطابع غير الشفاف لسوق العملات الرقمية ، الأمر الذي أدى ، حسب قوله ، إلى تفاقم حالة عدم اليقين ، مشيراً إلى أنه:

“بناءً على ما نعرفه ، يجب أن يكون الأمر قابلاً للإدارة تماماً. لكن ، هناك الكثير من الأشياء التي لا نعرفها “.

دعا بنك التسويات الدولية في تقريره أيضاً إلى مزيد من الاهتمام نحو إنشاء عملات رقمية مناسبة للبنك المركزي (CBDCs) ، والتي اختبر تنفيذها بعض البلدان ، بما في ذلك الصين ، التي يتلقى سكانها اليوان الرقمي من الحكومة كجزء من تلك الاختبارات. .

نتيجة لتصريح بنك BIS الدولي يحذر من مخاطر العملات الرقمية تعرض المدير العام لبنك التسويات الدولية (BIS) لانتقادات شديدة من قبل سيف الدين عمووس ، أستاذ الاقتصاد المساعد في الجامعة اللبنانية الأمريكية ومؤلف كتاب “The Bitcoin Standard”.

في تغريدة بتاريخ 21 يونيو ، قال عمو:

 “إن Fleshblob الذي يعطي الأولوية للوجبات السريعة على صحته يتطلب منك الوثوق به وبزملائه المصرفي المحتكر غير المنتخب بثروة عائلتك. إلى الأبد.”

BIS مقابل crypto Critical Critical Critical Criticism ليس شيئاً جديداً بالنسبة للسلطة المصرفية ، حيث أصدرت مؤخراً نشرة قدمت فيها وجهة نظرها بأن “العملة الرقمية لا يمكنها الوفاء بالدور الاجتماعي للنقود” .

كما وأدرجت عدداً من المشكلات التي لاحظتها في صناعة العملات الرقمية.

في ديسمبر الماضي ، قدم فينبولد تقريراً عن كارستنز يناقش “كسر مظهر الوساطة المالية غير المصرفية” وحقيقة أنه يعتبر DeFi “خادعاً” ، وخصص له قسماً في المراجعة ربع السنوية لبنك التسويات الدولية.

اقرأ أيضاً :

Content Protection by DMCA.com
تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى