بنك الكويت الوطني ينضم إلى شبكة Ripple لخدمة التحويلات الفورية

بنك الكويت الوطني ينضم إلى شبكة Ripple لخدمة التحويلات الفورية

 تقني نت – ضمن أحدث أخبار الشراكات بين القطاعات المختلفة مع تقنية البلوكشين ، قام بنك الكويت الوطني (NBK) بإطلاق منصة جديدة للمعاملات عبر الحدود تسمى NBK Direct Remit، وذلك بإستخدام تقنية شبكة ريبل نت RippleNet الخاصة بشركة الريبل Ripple لتمكينها من معالجة التحويلات الفورية عبر الحدود بشكل أسرع و آمن لعملائها.

وبهذا الخبر سجل بنك الكويت الوطني أنه أول مؤسسة مالية في الكويت تطلق حلول الدفع الفوري عبر الحدود بإستخدام تكنولوجيا البلوكشين ، حيث ستوفر لعملائها تجربة تحويل الأموال دون معيقات مع حلول التسوية عبر الحدود بسرعة عالية.

وأعلن عن أن NBK Direct Remit ستقوم بتوفير خدمة تحويلات مالية سريعة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لجميع العملاء. كما تتيح هذه المنصة إجراء التحويلات مالية في ثواني بدلاً من الإنتظار لمدة يومين أو ثلاثة كما تمكنهم من إجراء الحوالات في أي وقت من اليوم.

كما قام البنك بالاعلان أن الخدمة الجديدة ستكون متاحة للعملاء لإرسال المدفوعات الفورية إلى الأردن فقط ، وقريبا إلى دول أخرى.

معلومات عن بنك الكويت الوطني

يعتبر بنك الكويت الوطني أكبر مؤسسة مالية في الكويت ، و يتمتع بحصة سوقية كبيرة في القطاع المصرفي التجاري. كما أن لديه حضور واسع على الصعيد المحلي والعالمي مثل الصين ، جنيف ، لندن ، باريس ، نيويورك و سنغافورة.

أما فيما يخص اقليميا فأن البنك يتمتع ايضا بحصص سوقية ممتازة في الأردن ، لبنان ، مصر ، البحرين ، السعودية ، العراق ، تركيا و الإمارات العربية المتحدة.

توسع شبكة RippleNet

بهذه الشراكة الجديدة فإن شبكة RippleNet تتوسع وتصل لدولة جديدة وقطاع مصرفي قوي في الخليج العربي وعالميا ، حيث تعرف شبكة الريبل على أنها كيان لا مركزي يتكون من شبكة من البنوك و مزودي الدفع الذين يتصلون من خلال حلول Ripple ، لمعالجة المدفوعات الدولية بالإعتماد على تقنية البلوكشين الخاصة بمختبرات الريبل.

و تجدر الاشارة الى أن الشبكة قد وسعت نطاق أعمالها ولقيت اقبال جيد حيث وصلت لاكثر من 40 بلد و 6 قارات ، و شبكة متصلة تضم أكثر من 100 مؤسسة مالية ومقدم خدمة دفع الأموال لإرسال الأموال عبر العالم.

حيث تضم هذه الشبكة بنوك كبرى ومؤسسات صرافة معروفة على الصعيد العالمي منها Bank of America و American Express و Credit Agricole و Mizuho Financial Group و UBS و RBC و UniCredit S.p.A و Standard Chartered و Westpac و BMO و Santander و مجموعة البنك الياباني التي تقودها SBI.

ويعتبر بنك MUFG الذي يقع مقره في اليابان هو أول العملاء الذين انضموا إلى شبكة RippleNet. في حين كان آخر المنضمين لهذه الشبكة العالمية ، هو بنك CIMB الماليزي ، و بنك PNC الذي يقع في أمريكا وبنك Kotak Mahindra Bank الهندي.

كما تجدر الاشارة الى أنه في مطلع هذا الشهر أيضا أعلنت شركة الإمارات للصرافة عن انضمامها الى الشبكة أيضا ، وتمتلك RippleNet شبكة متصلة تضم أكثر من 100 مؤسسة مالية ومقدم خدمة دفع الأموال لإرسال الأموال عبر العالم.

تعمل Ripple على تخفيف بعض أوجه القصور في أنظمة المدفوعات العالمية الحالية. كما توفر الشبكة تتبعاً كاملاً للمدفوعات التي تتم معالجتها عبر الحدود بين أعضاء RippleNet على البلوكتشين مما يوفر الشفافية والأمان.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه بعنوان / بنك الكويت الوطني ينضم إلى شبكة Ripple لخدمة التحويلات الفورية ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.