بنك التنمية الإسلامي السعودي يدخل عالم البلوكشين

بنك التنمية الإسلامي السعودي يدخل عالم البلوكشين

 تقني نت – قد قام بنك التنمية الإسلامي السعودي ISDB ، وهو احدى الشركات التنموية الموجودة في السعودية، بالتعاون مع شركة من تونس للبدأ باستخدام أدوات البلوكشين Blockchain بين البنوك الإسلامية.

و وفقاً لبيان صحفي فإن البنك سيقوم بتنفيذ مشروع التطوير عن طريق المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، والتي تعمل كمؤسسة تابعة للقطاع الخاص في البنك الإسلامي للتنمية.

حيث أن المنتج الأول هو عبارة عن منصة للمعاملات في الوقت الحقيقي، وهذا بدوره سيسهل من تداول السلع الحقيقية كما وتعمل على حل القضايا المصرفية بين البنوك التقليدية و كذلك الإسلامية بطرق متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

حيث سيمكن استخدام البلوكشين في هذا المنتج لتقليل كل من وقت التنفيذ الكلي وكذلك تكلفة المعاملة المالية والتجارية، كما أنه سيتناول القضايا والتحديات التي تتعلق بالشفافية وتتبع المعاملات المالية.

كما و أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط المملكة العربية السعودية من أجل أن تكون بلد رئيسي في تطوير البلوكشين، كما و أنها قد سبق لها أن اتخذت نهج خالي من المخاطر لحد ما حول ما يسمى بالعملات الرقمية و كذلك مفهوم المناقصة الرقمية.

أما على صعيد آخر فقد اتخذت كل من دبي و أبو ظبي وجهة نظر أكثر تبنياً حول التقنية حيث أنهما دخلتا في التطويرات بمجال التكنولوجيا لبعض الوقت حيث في حال تمكن السعودية و الدول الأخرى بالبدء في استكشاف هذه التقنية فستكون عملة التشفير هي العملة الأقرب للاستخدام الدولي في مجال التكنولوجيا لبعض الوقت.

إذا تمكنت المملكة العربية السعودية و الدول الأخرى الصارمة من البدأ في استكشاف هذه التقنية، فقد تكون عملة التشفير الأقرب إلى الاستخدام الدولي.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / بنك التنمية الإسلامي السعودي يدخل عالم البلوكشين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مناسب لكم.

التعليقات مغلقة.