بسبب فيروس كورونا توقف عمليات تعدين البيتكوين في الصين

بسبب فيروس كورونا توقف عمليات تعدين البيتكوين في الصين

 تقني نت – مع إستمرار تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين، وارتفاع حالات الاصابة هناك، اتبعت الحكومة الصينية العديد من الإجراءات القوية للسيطرة على الفيروس.

هذه التدابير شملت العديد من القطاعات و الحجر وايقاف الرحلات بين العديد من المناطق والمدن داخل الصين ذات نفسها ، و تأثرت تقريباً كافة الشركات و القطاع الإقتصادي في الصين.

هذا الأمر وصل الى شركة و مزرعة تعدين، حيث أجبرتها الحكومة الصينية على الإغلاق خلال هذا الوباء والحجر الصحي الحاصل في الصين.

وفي هذا الشأن فقد أعلن جيانغ زوير مدير عام شركة BTC.top في منشور على موقع ويبو Weibo يوم 04 فبراير 2020، أنه تَم إجبار شركة ومزرعة التعدين على الاغلاق و إيقاف عمل آلات التعدين التي تعمل في إحدى مزارع التعدين التي يَملِكها في مَنطقة نَائية في الصين.

أشار جينج زوير، الى أنه طلب من الشركة ايقاف العمل حيث قالت لهم الحكومة أنه لا يُسمح لهم العمل أو مُزاولة نشاط التعدين في الوقت الحالي.

و أشار الى أن كافة العاملين والقائمين على الصيانة في المزرعة لم يتوقفوا عن العمل قبل فترة الحجر الصحي الذي تم في الصين.

شركات أجهزة تعدين العملات الرقمية و البتكوين في الصين تؤجل خدمات ما بعد البيع

لم يقتصر الأمر على ايقاف عمل بعض مزارع التعدين في الصين بسبب وباء كورونا الجديد، بل وصل التأثر الى شركات انتاج أجهزة التعدين الشهيرة في الصين.

حيث قامت العديد من شركات التصنيع مثل شركة بيتماين Bitmain و شركة كنعان Canaan  و شركة مايكرو بي تي MicroBT ، بنشر إشعارات على المواقع الالكترونية تتحدث عن تأخير في خدمات ما بعد البيع حتى 10 فبراير 2020.

و تجدر الإشارة الى أن شركة Bitmain و شركة Canaan تعتبر من كبرى الشركات التي تصنع رقائق أجهزة التعدين في الصين، حيث أشارت آخر الإحصائيات الى أن شركة بيتماين تنتج ما يقارب 66% من أجهزة تعدين العملات الرقمية في العالم.

ايقاف التعدين مع اقتراب إنقسام مكافئات التعدين

يأتي قرار ايقاف تعدين البيتكوين في الصين بسبب فيروس كورونا في الوقت الذي تقترب فيه شبكة البيتكوين من إنقسام مكافئات التعدين Halving المتبقي لها أقل من 100 يوم.

لتبرز العديد من التساؤلات هل من الممكن أن يؤثر هذا الأمر على سعر عملة البيتكوين الرقمية BTC بشكل غير مباشر؟

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة كانت بعنوان : بسبب فيروس كورونا توقف عمليات تعدين البيتكوين في الصين ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.