برمجية ضارة في ملفات الصوت WAV تعدن العملات الرقمية

برمجية ضارة في ملفات الصوت WAV تعدن العملات الرقمية

تقني نت – في ظل تطور سوق العملات الرقمية، وبدأ انتشار إستخدامها بشكل كبير، يبدأ المحتالون والهاكرز بالبحث عن طرق جديدة تمكنهم من سرقة العملات الرقمية، أو الإختراق، أو حتى بث برمجيات ضارة تقوم باستخدام موارد الأجهزة لصالحهم.

وهذا ما حدث بالفعل حيث استخدم المحتالون برمجية ضارة في ملفات الصوت WAV من أجل تعدين العملات الرقمية

وتم إكتشاف برمجية ضارة في ملفات الصوت WAV تعدن العملات الرقمية، والتي ذكرها تقرير جديد أشار الى أنه تم نشر هذه البرمجية خلال الأشهر الماضية، وأن مبرمجي هذه البرامج الضارة يستخدمون رمز code يستخدمه المتسللون لتعدين العملات الرقمية المشفرة.

قراصنة تربح ألف دولار شهريا

في 16 أكتوبر ، أبلغ الباحثون في شركة BlackBerry Cylance ، وهي شركة برمجيات تقوم بتطوير برامج مكافحة الفيروسات ، عن اكتشاف كود برمجي ضار مخبأ داخل ملفات الصوت WAV.

يُعرف هذا النوع من حاملات البرامج الضارة، بإخفاء المعلومات، حيث يخفي الهاكرز أكواد البرامج الضارة في ملفات ذات مظهر عادي، حيث أظهر التحليل أن بعض ملفات الصوت WAV تحتوي على تعليمات برمجية لنشر برامج ضارة لتحقيق مكاسب مالية و إنشاء خاصية الوصول عن بعد لأجهزة الضحية.

يذكر التقرير:

عند التشغيل ، تنتج بعض ملفات WAV موسيقى لا يوجد بها مشكلات جودة أو خلل يمكن تمييزها، و تنتج الآخرى ما يعرف بالضوضاء البيضاء.

و تسمح ملفات WAV الخبيثة للهاكرز بنشر وحدة المعالجة المركزية للمعدنين على جهاز الضحية، الذي يسرق موارد المعالج و يولد آلاف الدولارات كل شهر من تعدين العملة الرقمية.

لهذا السبب، يقوم المخترقون العملات الرقمية بتحميل برامج ضارة معروفة و يحصلون على فائدة مالية أثناء العمل في الخلفية دون علم المستخدم، وهو هجوم يُطلق عليه عادةً تعدين العملات الرقمية الخفي.

لاحظت الشركة أن هناك أساليب سمحت للمتسللين بتنفيذ التعليمات البرمجية من الملفات العادية، حيث يمكن للمهاجمين بسهولة استخدام أي نوع من أنواع الملفات شريطة عدم إتلاف بنية تنسيق الملف، حيث يقال إن هذه الطريقة تجعل الكشف عنها صعبًا لأن الشفرة المخفية لا يتم كشفها إلا في الذاكرة.

التعليقات مغلقة.