العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

برمجيات خبيثة لسرقة العملات الرقمية تصيب 80 ألف جهاز

تقني نت

برمجيات خبيثة لسرقة العملات الرقمية تصيب 80 ألف جهاز

تقني نت – في ظل التطورات الحاصلة في مجال العملات الرقمية، يستمر مبرمجي التطبيقات الخبيثة بإيجاد ثغرات في الإنترنت و الاجهزة للإستفادة من هذا السوق الناشئ.

وفي هذا الشأن فقد كشف محللو أمان شركة مايكروسوفت Microsoft أمس الموافق 26 نوفمبر 2019، عن برنامج ضار ( فايروس ) جديد يسمى Dexphot، ويعمل لسرقة العملات الرقمية.

وأشار فريق بحث مايكروسوفت Defender أن البرنامج الضار قد أصاب بالفعل ما يقرب من 80,000 جهاز منذ شهر أكتوبر 2018، ووصل إلى أعلى تأثير في شهر يونيو 2019.

ويقال إن الشفرة الخبيثة تخطف عمليات النظام الشرعي لإخفاء النشاط الشرير الذي يعمل، وتهدف الى تشغيل تطبيقات تعدين العملات الرقمية على الجهاز المصاب بالخفاء.

و أشار فريق البحث أنه عند محاولة المستخدمين إزالة البرامج الضارة من أجهزتهم، ستؤدي خدمات المراقبة و المهام المجدولة إلى إعادة العدوى.

و قال التقرير:

Dexphot ليس من أنواع الهجوم التي تولد اهتمام وسائل الإعلام الرئيسية؛ فهو واحد من حملات البرامج الضارة التي لا حصر لها والتي تنشط في أي وقت.

وهدفها هو هدف شائع للغاية في دوائر الجرائم الإلكترونية، وهو تثبيت عامل تعدين للعملات الرقمية يسرق بصمت موارد الكمبيوتر و يولد إيرادات للمهاجمين.

ويشبه برنامج Dexphot الضار من نواح كثيرة الشفرة الخبيثة المكتشفة حديثًا في ملفات الصوت WAV، وهو ما أشرنا له في مقالنا السابق .

حيث يعمل هذا النوع من التطبيقات بنشر برامج تعدين ليستغل وحدة المعالجة المركزية CPU وموارد جهاز الضحية الأخرى، ليتمكن من التعدين و توليد آلاف الدولارات من تعدين العملات الرقمية ( التعدين الخفي ).

إقرأ أيضاً

Content Protection by DMCA.com
تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى