العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

تقرير : انخفاض سوق العملات الرقمية و سعر البيتكوين

تقرير : انخفاض سوق العملات الرقمية و سعر البيتكوين

 تقني نت – في آخر تحليلات العملات الرقمية ورد تقرير : انخفاض سوق العملات الرقمية و سعر البيتكوين

حيث وصلت إشعارات سوق العملات الرقمية أكثر من 600 مليون دولار في التصفية مع انخفاض سعر البيتكوين إلى أقل من 25000 دولار

حيث سيطر الخوف على سوق العملات الرقمية بعد سقوط أكبر العملات الرقمية قرب مستويات ال 200 ألف دولار والتي تُعد الأدنى في عامين.

كما اتسعت خسائر سوق العملات الرقمية خلال الأيام القليلة الماضية بعد صدور بيانات التضخم السلبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أثارت بيانات التضخم مخاوف المستثمرين من حدوث ركود اقتصادي تزامناً مع توقعات برفع معدلات الفائدة في حدود 75 نقطة أساس بدلاً من 50 نقطة أساس.

وسادت تلك التوقعات المتشائمة على سوق الأسهم والعملات الرقمية التي سقطت في موجة كاسحة من التراجعات، وسط هجرة المستثمرين للأصول عالية المخاطر للتحوط بالملاذات الآمنة وعلى رأسها الدولار.

أما بالنسبة إلى Bitcoin ففي شهر ديسمبر 2020 ، انخفض سعر BTC إلى حوالي 25000 دولار. ومؤخراً عاد الحدث ليكرر نفسه في سوق العملات الرقمية . نتيجة لذلك ، تشهد معظم العملات البديلة أنخفاضاً في الأسعار ، مما أدى إلى تصفية أكثر من 600 مليون دولار.

تحليلات سعر البيتكوين في شهر يونيو

ارتفعت BTC في بداية شهر يونيو ، حيث وصل سعر البيتكوين في المبيع إلى ما يزيد عن 32000 دولار ، وهو أعلى مستوى لها على مدار الأسبوع وبعد ساعات حدث انخفاض مفاجئ في الأسعار .

حيث وصل سعر بيعها إلى حوالي 30 ألف دولار. على الرغم من المحاولات العديدة لتجاوز هذا السعر ، من المتوقع أن تظل Bitcoin أقل منه قليلاً.

كما دام هذا الأنخفاض لعدة أيام حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر يونيو. ومع ذلك ، قبل نهاية الاسبوع ، ارتفع سعر البيتكوين أخيراً إلى 30000 دولار أمريكي. أدى التكرار إلى أرتفاع ملحوظ و تجاوز أطول شريط من الشموع الهابطة الأسبوعية التسعة المتتالية .

في ذلك الوقت أزداد 1000 دولاراً ، ووصل سعر Bitcoin في المبيع إلى أكثر من 31000 دولار. بالإضافة إلى ذلك ، بلغت قيمتها السوقية حوالي 600 مليار دولار ، وسيطرت على العملات المعدنية الأخرى بأكثر من 64% .

انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 25 ألف دولار ، وتصفية 600 مليون دولار

سعر البيتكوين
سعر البيتكوين

خلال الأسبوع الماضي ، كان هناك العديد من التغييرات لاختيارها في سوق العملات الرقمية. وذُكر أن اعتباراً من الأيام السبعة الماضية ، ارتفع سعر البيتكوين إلى أكثر من 32000 دولار. بطريقة ما .

ولكن فشلت BTC في الاحتفاظ بهذا السعر. على هذا النحو ، تأخر سعر بيع بيتكوين بنحو بضعة آلاف من الدولارات وبيع بسعر أقل من 25000 دولار.

بدأ الاتجاه الهبوطي في نهاية الأسبوع الماضي ، وفي الوقت الحالي ، تبيع BTC بسعر أقل بقليل من 23000 دولار. هذه هي المرة الأولى خلال الـ 18 شهراً الماضية منذ أن تعرض سعر البيتكوين لانخفاض مماثل .

بالإضافة إلى ذلك ، أثرت حركة السعر الهبوطية أيضاً على عملات مهمة مثل Ethereum. حيث كان سعر ETH حوالي 2000 دولار. ومع ذلك ، من الوضع الحالي لمخطط سوق العملات الرقمية ، تبيع ETH ما يزيد عن 1200 دولار. هذا هو أعلى مستوى على الإطلاق لـ Ethereum في 2018 ، ثاني أكبر عملة رقمية في العالم.

انخفاض سعر البيتكوين أدى لانخفاض سعر العملات البديلة

يؤثر الاتجاه الهبوطي ل سعر Bitcoin بالفعل على العملات البديلة الأخرى. نظراً لانخفاض BTC بنسبة 10% إلى 11% ، فإن العديد من العملات البديلة تتراجع بمقدار رقمين ، مما يحول سوق العملات الرقمية إلى اللون الأحمر و العملات البديلة المتأثرة في سوق العملات الرقمية هي Eth و ADA و SOL والمزيد.

أقرأ أيضاً :

 

 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى