الهند تخطط لحظر العملات الرقمية والبيتكوين

الهند تخطط لحظر العملات الرقمية والبيتكوين

 تقني نت – وفق ما تشير له الأخبار فإن مسلسل الحظر والتصريح للعملات الرقمية المشفرة في الهند لم ينتهي بعد.

فبعد نزاع طويل حول القرار التي أصدرها البنك المركزي الهندي والذي يمنع التعامل بالعملات الرقمية المشفرة ويمنع البنوك والمؤسسات المالية التابعة له من التعامل معها، تم نفي وإزالة هذا القرار من طرف حكم صادر من المحكمة الهندية العليا في شهر مارس الماضي.

ولكن على ما يبدو بأن المشاورات وقرارات الحظر ما زالت تسري بين أطراف الحكومة، ومن جهتها تطلع الحكومة الهندية لسن قانون لحظر العملات المشفرة، حيث ترى الحكومة بأن الإطار القانوني أكثر فاعلية من التعميم الصادر عن بنك الاحتياطي الهندي (RBI) في هذا الخصوص.

أفاد تقرير صادر عن economic times نقلًا عن مسؤول حكومي كبير في الهند الذي صرح قائلًا:

لقد تم بالفعل نقل مذكرة من قبل وزارة المالية وذلك من أجل إجراء مشاورات بين الوزارات، حيث كان الدافع لمسودة مذكرة مجلس الوزراء هو قرار المحكمة العليا الصادر في 4 مارس 2020.

القرار الذي ينص عن إلغاء منشور أبريل من عام 2018 الصادر من البنك المركزي الهندي والذي يمنع البنوك من تقديم خدمات لدعم العملات الرقمية

ووفقًا لما قاله نفس المصدر في شهر يوليو 2019، فقد أعدت لجنة حكومية رفيعة المستوى مشروع قانون ينص بشكل أساسي على حظر جميع أشكال العملات الرقمية والتعامل معها.

حيث كان هناك اقتراح بفرض غرامة تصل إلى 25 كرور روبية هندية ( 3.2 مليون دولار أمريكي) مع عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات لأي شخص يتعامل بالعملات الرقمية.

ولكن قامت المحكمة الهندية العليا في شهر مارس 2020 بإلغاء التعميم الصادر من البنك المركزي الهندي RBI، في ضوء المخاطر المرتبطة بالعملات الرقمية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : الهند تخطط لحظر العملات الرقمية والبيتكوين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.