المركزي الايراني يعلن حظر تداول العملات الرقمية في إيران

المركزي الايراني يعلن حظر تداول العملات الرقمية في إيران

تقني نت – أعلنت الحكومة الايرانية في 29 يوليو 2019 بنشاط تعدين العملات الرقمية كنشاط صناعي معترف به قانونيا في إيران ، ليصبح مسموحاً به في إيران، بعد حصول المعدنيين على التراخيص اللازمة لممارسة نشاط التعدين في إيران.

و صرح كييفان جوردان العضو المنتدب بصناعات الطاقة والالكترونيات في وزارة الصناعة الايرانية قائلاً:

لقد وافقت الحكومة على عمليات تعدين البيتكوين، والتي يتم تعدينها  في وحدات الانتاج الصناعي.

وأضاف:

ستعلن الحكومة في وقت لاحق عن تعليمات توفير الكهرباء لوحدات التعدين إلى جانب تعريفة وسعر الكهرباء المحدد لهذا النشاط.

السماح بالتعدين وحظر التداول

في سياق متصل فقد أشار نفس المتحدث يوم السبت 17 أغسطس 2019 بأن العملات الرقمية التي يتم استخراجها ستكون للتصدير فقط وأن تداولها غير قانوني في إيران.

كما أعلن عن ذلك البنك المركزي الايراني CBI بأن تداول العملات الرقمية غير قانوني في إيران، لأنه يعتبر العملات الرقمية نوعا من الصادرات المفيدة للبلاد.

وشدد البنك المركزي الايراني على نقطة ان العائدات المكتسبة من تصدير العملات الرقمية يتم إعادة ضخها مرة اخرى للنظام المالي الايراني من خلال نظام NIMA (نظام إدارة النقد الأجنبي في إيران).

قانون التعدين في إيران

كما أشار قانون السماح بتعدين العملات المشفرة لتحمل وقبول مخاطرها وأن النظام الحكومي أو المصرفي لا يقدم أي ضمانات.

واعتبر ذات القانون أن نشاط تعدين العملات المشفرة خاضع للضريبة في حالة عدم تصدير الافراد للعملات المشفرة وعدم إعادة الايرادات للبلاد.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( المركزي الايراني يعلن حظر تداول العملات الرقمية في إيران ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.