القيمة السوقية للعملات الرقمية تبلغ أعلى مستوى لها في 5 أشهر

القيمة السوقية للعملات الرقمية تبلغ أعلى مستوى لها في 5 أشهر

Coindesk – ارتفعت صافي القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى 185.89 مليار دولار في وقت سابق من اليوم الاثنين، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 18 نوفمبر 2018.

في حين انخفض هذا الرقم قليلاً إلى 184 مليار دولار وقت كتابة التقرير الاصلي، الا انها بالارتفاع الاخير حققت أعلى مستوى لها في خمسة أشهر ، وهو ما يمثل الأسبوع العاشر على التوالي مع فتح صعودي فوق إغلاق الشمعة السابقة، مما يعني أن هناك زيادة مطردة في قيمة العملات الرقمية منذ بداية العام الجديد.

شهدت غالبية أسواق العملات الرقمية نمواً إيجابياً في نهاية الإغلاق الأسبوعي السابق الذي يبدأ بين 1 – 7 أبريل، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى ارتفاع سعر عملة البتكوين الأسبوع الماضي.

على مدار الـ 24 ساعة الماضية، شهدت كل من العملتين الرئيسيتين، عملة البتكوين BTC والإثيريوم ETH، زيادات كبيرة، مما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية للعملات الرقمية 3 مليارات دولار للبتكوين و1,7 مليار دولار للاثيريوم .

وسط زيادة عامة في سوق العملات الرقمية، انخفض معدل هيمنة البتكوين بشكل طفيف إلى 50.6% في الوقت الحالي ، بانخفاض من مستوى 52% التي شوهدت مطلع الأسبوع الماضي بعد ارتفاع أسعار البتكوين.

ومع ذلك، لم يكن لدى XRP سوى نسبة ضئيلة من هذا الارتفاع ، مع زيادة قدرها 200 مليون دولار فقط أضيفت إلى قيمتها الإجمالية على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

الأهم من ذلك، كان هناك اقبال أكبر نحو أسواق العملات الرقمية خلال الأسبوع الماضي الذي بدأ في 1 أبريل مع ارتفاع حصة ترون TRX بأكثر من 350 مليون دولار بينما ارتفعت ستيلر XLM وفيرج XVG بمقدار 400 مليون دولار و50 مليون دولار على التوالي.

التعليقات مغلقة.