أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

القبض على 3 أشخاص أداروا مخطط إحتيالي بمبلغ 722 مليون دولار

تقني نت

القبض على 3 أشخاص أداروا مخطط إحتيالي بمبلغ 722 مليون دولار

تقني نت – مع إستمرار جهود الكشف و التحقيقات في المخططات الإحتيالية على المستثمرين في سوق العملات الرقمية، تم القبض مؤخراً على 3 أشخاص متهمين بتهمة الإحتيال على مستثمرين بقيمة أكبر من 722 مليون.

جاء ذلك وفقاً لإعلان وزارة العدل الأمريكية، على موقعها الالكتروني الرسمي يوم أمس الموافق 10 ديسمبر 2019 ، حيث اشار الإعلان الى أن سُلطات الولايات المتحدة في ولاية نيوجيرسي تمكنت من إعتقال الأشخاص الثلاثة المُتهمين بأنهم جُزء من مخطط بيتكلوب نتورك BitClub Network الإحتيالي في مجال العملات الرقمية.

تابعونا على تليجرام

وتجدر الإشارة الى أن مشروع BitClub كان يعد المستثمرين بمعدلات عائد كبيرة بمقابل الإستثمار في مُجمع تَعدين العملات الرقمية.

ولكن أشار الإعلان الذي تم نشره الى أن القائمين على هذا المشروع قاموا بسرقة ما يزيد عم 722 مليون دولار، و أنفقوا أموال المستثمرين للتمتع بمعيشة فخمة وشراء الأملاك والسيارات و غيرها.

هذا و تتهم السلطات الأمريكية الرجال الثلاثة الذين تم إعتقالهم مؤخراً بتهمة تزوير المعلومات و تضخيم العائدات من أجل الحصول على المزيد من الأموال و الإستثمارات.

المتهمون و التهم

أشار التقرير الصحفي الى وجود العديد من المتآمرين و المتهمين في هذه القضية، ولكن لم يتم تسميتهم أو إتهامهم بارتكاب جرائم.

الثلاث أشخاص المتهمون في هذه القضية والذين تم القبض عليهم هم كالتالي:

  1. ماثيو غويتشي من كولورادو
  2. جوباديا ويكس من كولورادو
  3. جوزيف أبيل من كاليفورنيا

وتتهم السلطات أول مُتهمين بالتآمر لإرتكاب عمليات إحتيال في التحويلات، و التي يُعاقب عليها القانون بالسجن لمدة أقصاها 20 سنة، إضافةً إلى التآمر في تقديم و بيع أوراق مالية غير مُسجلة.

بينما تم توجيه تُهمة التآمر لعرض و بيع الأوراق المالية غير المسجلة إلى المتهم الثالث أبيل، وهي تهمة تستوجب عقوبة السجن لمدة أقصاها 5 سنوات، حيث يتوقع أنه كان أقل تأثيراً في المخطط الإحتيالي.

ليست المرة التي يتم التحذير من هذه الشركة

تجدر الاشارة الى أن هذه ليست المرة الأولى التي يصدر التحذير حول شبكة BitClub ، والإشارة اليها على أنها مشروع مخطط إحتيالي.

حيث تم الاشارة الى ذلك عام 2016 حيث حذر موقع 99Bitcoins المهتم بأخبار العملات الرقمية المستثمرين من الاستثمار في بيت كلوب BitClub.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( القبض على 3 أشخاص أداروا مخطط إحتيالي بمبلغ 722 مليون دولار ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق