أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

العملات الرقمية البديلة تتزين بالثوب الأخضر و تتمرد على البتكوين

تقني نت

Advrtisment

العملات الرقمية البديلة تتزين بالثوب الأخضر و تتمرد على البتكوين

تقني نت – شهدت الساعات الأخير من هذا اليوم إرتفاعات كبيرة في سوق العملات الرقمية ، وكان أهم هذه الإرتفاعات اليوم ، هو إرتفاع سوق العملات الرقمية البديلة ، وانخفاض هيمنة عملة البتكوين Bitcoin الرئيسية بعد أن وصلت لمستوى هيمنة وصل الى ما يقارب 71% من إجمالي قيمة السوق.

ومع ثبات سعر البيتكوين BTC حول سعر 10200 دولار ، سجلت العملة الرقمية الثانية على مستوى السوق عملة الإثيريوم ETH إرتفاع بنسبة 20% على المدى الأسبوعي ، ليصل سعرها الى ما يزيد عن 214 دولار ، وبنسبة ارتفاع يومي يقدر بنسبة 3.21%، وقت كتابة هذا التقرير.

Inline

كما سجلت عملة الريبل XRP ثالث أكبر عملة في سوق العملات الرقمية ، ارتفاع رائع خلال هذا الأسبوع ، حيث سجلت ارتفاع بنسبة ما يزيد عن 22% ، ووصل سعرها لما يزيد عن 0.32 دولار ، قبل أن تقوم بعملية تصحيح خلال آخر ساعة ليتم تداولها الآن بسعر 0.312 دولار ، مسجلة ارتفاع آخر 24 ساعة بنسبة تزيد عن 8% .

أداء العملات الرقمية البديلة الأخرى

سجلت باقي العملات الرقمية البديلة الأخرى تفاوت في الأداء متزينة جميعها بالثوب الأخضر ، حيث سجلت كل من عملتي البتكوين كاش و اللايت كوين ارتفاعات على المدى الأسبوعي تقدر بما يقارب 10% و 13% على التوالي، حيث يتم تداول عملة البتكوين كاش BCH الآن بمستوى سعر 327.45 دولار ، و عملة لايتكوين LTC بسعر 79.05 دولار وقت كتابة هذا المقال ووفقاً لبيانات موقع Coinmarketcap .

أفضل العملات الرقمية البديلة أداءاً في هذه الموجة

وفي ظل موجة هذه الارتفاعات فقد برزت عملة ستيلر XLM كأفضل عملة أداءا بين أعلى 20 عملة ، حيث سجلت إرتفاعاً يما يقارب 40% على المستوى الأسبوعي ، قبل أن تعود بموجة تصحيح للأسعار ، حيث يتم تداول العملة حالياً بمتوسط سعر 0.075 دولار ، وبنسبة ارتفاع آخر 24 ساعة بنسبة تقدر 20%، وقت كتابة هذا التقرير.

كما برزت كل من كاردانو ADA و ترون TRX و أيوتا IOTA بنسب ارتفاع 20.75% و 20.97% و 25% على المدى الأسبوعي لكل من العملات المذكورة على التوالي.

حيث يتم تداول عملة كاردانو ADA حالياً بسعر 0.054 دولار ، و عملة ترون TRX بسعر 0.018 دولار ، و عملة أيوتا MIOTA بسعر 0.2988 دولار وقت كتابة هذا المقال.

كما سجلت عملة داش Dash ارتفاع بنسبة تزيد عن 16% على المدى الأسبوعي ويتم تداولها حاليا بمستوى سعري يفوق 97 دولار.

 القيمة الإجمالية لسوق العملات الرقمية

ارتفعت صافي قيمة الأصول الرقمية لتصل الى ما يزيد عن 276 مليار دولار ، بنسبة هيمنة للبتكوين 67.24% ، و هيمنة الإثيريوم 8.44%.

وبهذا الارتفاع يعود السؤال القوي هل جاء موسم العملات الرقمية Alt Coins Season ، حيث يتوقع العديد من المحللين ان تشبع السوق وارتفاع مستوى هيمنة البتكوين Bitcoin Dominance ، يجب أن يلحقه موسم رائع للعملات الرقمية البديلة.

فهل حان موسم العملات الرقمية البديلة بالفعل؟! لنرى ما يخبئه السوق لنا خلال الفترة القادمة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( العملات الرقمية البديلة تتزين بالثوب الأخضر و تتمرد على البتكوين )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق