العملات الرقميةتعليم العملات الرقمية

العملات البديلة للبيتكوين

العملات البديلة للبيتكوين

 تقني نت – كما نعرف فإن العملة الأم في سوق العملات الرقمية هي عملة البيتكوين، ولكن هناك عملات رقمية أخرى حققت صعوداً كبيراً خلال عام 2021 وتسمى جميع هذه العملات الاخرى بإسم العملات البديلة.

وكانت هذه العملات الرقمية حديث السوق في السنوات الأخيرة، حيث يبحث المستثمرون عن عملات بديلة أرخص لإضافتها إلى حساباتهم الخاصة.

وتجدر الاشارة الى أن العملات الرقمية هي عملات رقمية مشفرة و نقود افتراضية على شكل عملات او توكنات رقمية من خلالها يمكن للأِشخاص شراء السلع والخدمات.

تستخدم هذه العملات جميعها تقنية البلوكشين blockchain لتأمين التعاملات بها عبر الإنترنت.

ومن المعروف أن العملات الرقمية هي واحدة من أكبر القصص المالية وترتفع أسعارها بشكل باهظ وسريع، وسط قبول مؤسسي قوي.

أمثلة عن العملات البديلة التي سجلت طلباً مرتفعاً

  1. عملة الإيثيريوم – ETH: هي شبكة لامركزية توفر أنظمة مثالية للعقود الذكية، في هذه الشبكة يتم الحفاظ على جميع المعاملات التي تتم من خلال رمز تشفيري، تبلغ سعر العملة منها حوالي نحو 3300 دولار أمريكي وقت كتابة هذا المقال.
  2. عملة كاردانو – ADA : هي من أفضل العملات المشفرة أداءً في السوق، وبالنسبة للمبتدئين توضح الشركة كيفية قيام العملة ببناء نظام أساسي لاستيعاب الاستخدام في التعليم، تجارة التجزئة، التمويل، الرعاية الصحية.
    يبلغ سعر عملة الكاردانو في الوقت الحالي : 1.27 دولار امريكي.
  3. بيانسس كوين – BNB : من العملات الرقمية ذات الطلب المرتفع رغم ارتفاع أسعارها عن باقي العملات، حيث يبلغ سعر العملة وقت كتابة هذا المقال 491 دولار امريكي.
  4. عملة سولانا SOL : وهي احد العملات الرقمية التي شهدت ارتفاعات كبيرة خلال 2021 بسبب نمو شبكتها وسرعتها.
  5. عملة دوجكوين DOGe : على الرغم من أن هذه العملة كانت مجرد مزحه عند اطلاقها الا أن الملياردير إيلون ماسك دعمها بشكل ملحوظ وهو ما جعل الطلب عليها يزيد من المستثمرين.

هل ستصعد العملات المشفرة في السنوات القادمة؟

بالطبع نعم حيث بلغت عدداً كبير نحو العالم وقد شهدت ارتفاعاً كبيرا، لكنها استقرت بشكل ملحوظ حتى الآن، وتم تداولها بشكل أكبر تجانساً.

لا يعتبر تقلب أسعارها من الأمور السيئة فإن تداولها في السوق يحتاج إلى الاستقرار والتقلبات، ويتنبأ الكثير من الخبراء بأن سوق هذا النوع من العملات لديه مجال قوي للنمو، ومن المتوقع أنها تحكم العالم المادي في السنوات المقبلة.

وقد يتبين ذلك بسبب ما أحدثته الثورة التكنولوجية من تغيرات في الفترات الماضية، ولن يقتصر على عملة البيتكوين فقط، بل يمتد إلى العملات البديلة أيضاً.

الإرتفاع الذي حدث لعملة بيتكوين أدي إلى تصنيفها أحد الأصول الأفضل أداءً في العالم، على مدار السنة الماضية، ولكن الرغبة في اقتناء تلك العملة أًصبح مكلفاً للغاية.

وفي نهاية المقال نجد أنها تتوفر بكثرة كبيرة، أسعارها باهظة جداً مما يجعل المستثمرين أكثر إقبالاً على هذا النوع من العملات إلا أن الكثير من الدول تمنع نهائيًا التعامل بها.

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى