الصين تقر قانون العملات الرقمية لأول مرة على الإطلاق

الصين تقر قانون العملات الرقمية لأول مرة على الإطلاق

تقني نت – أقرت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الـ 13 في الصين قانون جديد ينظم مجال عمل العملات الرقمية.

جاء ذلك بناءا على تقرير تم نشره على CCTV المحلية اليوم الموافق 26 أكتوبر، وذلك بعد دعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ البلاد إلى تسريع اعتماد تقنيات البلوكشين.

و أشار التقرير أن هذا القانون سوف يدخل حيز التنفيذ في 01 يناير 2020 ، و يهدف الإطار التنظيمي الجديد إلى وضع معايير لتطبيق الإعتماد على العملات الرقمية و إدارة كلمات المرور.

كما يحدد الإطار التنظيمي الجديد دور وكالة التشفير المركزية التي تهدف إلى قيادة أعمال العملات الرقمية العامة، ووضع مبادئ توجيهية وسياسات لهذا المجال.

وتجدر الإشارة الى أنه تم نشر مسودة القانون في 7 مايو 2019 من قبل موقع أخبار صيني آنذاك، حيث يركز النص إلى حد كبير على إدارة كلمات المرور المركزية للحكومة ولا يذكر بشكل واضح حول مجال العملات الرقمية، على الرغم من أنه مكون رئيسي يدعم العملات الرقمية مثل البتكوين BTC.

التحضير للعملة الرقمية الصينية

القانون الجديد قد خلص إلى أن يبني الأساس للعملة الوطنية الصينية المرتقبة، على الرغم من عدم وجود جدول زمني رسمي لإطلاقها، وفقاً لما أكده أحد المسؤولين الصينيين في سبتمبر ، وهو ما أشرنا له في مقالنا السابق:

إقرأ أيضاً : 

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الصين تقر قانون العملات الرقمية لأول مرة على الإطلاق ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.