الصين تصنف TRON على أنها ثاني أفضل عملة رقمية

الصين تصنف TRON على أنها ثاني أفضل عملة رقمية

قامت وكالة حكومية في الصين بتصنيف عملة ترون TRX ثاني أفضل عملة رقمية في العالم بعد EOS ، حيث تعتبر ترون ثالث أكبر مشروع للتطبيقات اللامركزية (Dapp) – والتي تركز على مشاريع العملات الرقمية.

وقام مركز المعلومات وتطوير الصناعة (CCID) التابع لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين بتصنيف TRON بدرجة عالية في عدة فئات بما في ذلك التطبيق و التقنية.

وفي حين حصلت TRON على 96.8 نقطة من حيث التكنولوجيا و 24.6 نقطة من حيث التطبيق ، فإن Ethereum ، وهو بروتوكول العقود الذكية الأكثر قيمة في السوق العالمية ، لم يحقق سوى 73.8 نقطة في التكنولوجيا و 29 نقطة في التطبيق.

لماذا حازت TRON على تقييم عالي ؟

منذ أكتوبر 2018 وفي غضون أربعة أشهر ، زاد حجم المعاملات اليومية لشبكة بلوكتشين TRON من 130,000 معاملة في اليوم الواحد إلى 1.7 مليون معاملة ، أي ما يعادل أكثر من عشرة أضعاف.

لدى شبكة بلوكتشين TRON القدرة على معالجة حجم كبير من المعاملات نظراً لبنية الشبكة التي تعتمد على مجموعة من العقد (nodes) تسمى Super Representatives (ممثلي الشبكات ، وهم أشخاص يتم إختيارهم للعمل كـ validotor للشبكة) وتلعب دوراً حيوياً في أداء ميكانزم Delegated Proof of Stake (DPOS) التي تعتمده شبكة ترون.

بخلاف بلوكتشين الإيثيريوم أو البيتكوين التي تعتمد على خوارزمية Proof of Work – PoW ، والتي تتطلب من المعدنين التحقق من المعاملات بإستخدام الكهرباء و رقاقات ASIC ، فإن شبكات بلوكشين مثل TRON و EOS تعتمد بشكل أكبر على مجموعة معينة من العقد أو ممثلي الشبكات الذين تم التصويت عليهم من قبل الآخرين.

يوجد علاقة غير متوافقة بين اللامركزية و قابلية التوسع في تطوير بلوكتشين ؛ فبالنسبة لشبكة بلوكتشين يتطلب تحقيق قدرة معالجة عالية في فترة زمنية قصيرة -دون حلول توسيع ثانوية ، يجب عليها أن تتنازل عن مستوى اللامركزية على شبكتها.

وغالباً ما تواجه EOS و TRON النقد بسبب المستوى المنخفض نسبياً من اللامركزية على النقيض من الإيثيريوم أو البتكوين.

ومع ذلك ، فإن الإتجاه الإيجابي لتشغيل شبكة بلوكشين التي تركز على قابلية التوسع ، هي القدرة على جذب التطبيقات اللامركزية (DApps) و المطورين مع بيئات مناسبة لمعالجة البيانات.

وكما أفاد موقع Dapp.com سابقًا ، كانت TRON تروج بقوة لنظامها البيئي Dapp بميزانية كبيرة لإستقطاب المطورين والمشاريع.

تقارير سابقة تتحدث عن الامر

في تقرير سابق عام 2018 ، كشف باحثو Dapp.com أن المشروع أنفق 100 مليون دولار على مشروع TronArcade وأطلق مبادرة بقيمة 2 مليار دولار تسمى Project Genesis لتنمية سوق التطبيقات اللامركزية الخاص به.

تبدو TRON أنها الأكثر طموحاً في حيز التطبيقات اللامركزية ، مع إطلاق مشروع Genesis بقيمة 2 مليار دولار في النصف الثاني من العام 2018. بالإضافة إلى ذلك ، تنفق 100 مليون دولار على TronArcade للترويج لنظامها البيئي الايكولوجي للتطبيقات اللامركزية، كما جاء في التقرير.

وقد أظهرت وزارة الصناعة الصينية و مركز المعلومات (CCID) التابع لها ، تفضيلها لمشاريع البلوكشين التي تركز على قابلية التوسع في الأشهر القليلة الماضية.

ومن المحتمل أن تكون قاعدة المستخدمين النشطين لدى TRON ، والقدرة على معالجة حجم كبير من المعاملات ، بالإضافة إلى العدد المتزايد بشكل سريع من التطبيقات اللامركزية ، قد لفت إنتباه الحكومة.

شبكة ترون الحاليه والتوقعات المستقبلية

وفقا لجوستين صن ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TRON ، فقد تجاوزت تقنية بلوكشين ترون مؤخراً كل من شبكتي إثيريوم و EOS في العدد الإجمالي للمستخدمين الجدد بأكثر من 164,000 مستخدم.

أما فيما يتعلق بمستقبل شركة ترون TRON ، فقد أشار صن في مقابلة له مع Huoxing ، إنه يعتقد أن سوق العملات الرقمية قد حقق القاع. ويتوقع النمو السريع لصناعة العملات الرقمية من قبل مستخدمي Lightning Network و BitTorrent حيث قال:

أعتقد أن سوق العملات الرقمية وصل بالفعل إلى القاع ، وقد إنتهى السوق الهابط … ولهذا العام ، أعتقد أن سعر البيتكوين سيتراوح بين 3000 و 5000 دولار.

وتابع :

تشمل الفرص المتاحة لإختراقات السوق هذا العام انفجار النظام البيئي للتطبيقات اللامركزية ، و زيادة قابلية التوسع لشبكة Lightning Network ، وتتمثل الفرصة الثالثة في إستقطاب مستخدمي BitTorrent الذين يصل عددهم إلى 100 مليون مستخدم للدخول إلى سوق العملات الرقمية.

التعليقات مغلقة.