الصين تدرس تقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي للتمويل عبر الحدود

الصين تدرس تقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي للتمويل عبر الحدود

تقني نت – بعد طلب الرئيس الصيني شي جين بينغ من البلاد البدأ بالإعتماد و استخدام تقنيات البلوكشين Blockchain بإعتبارها جوهر للابتكار، أشارت الصين أنها بدأت البحث في تطبيق تقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي (AI) على التمويل عبر الحدود.

جاء ذلك في تقرير لوكالة رويترز يوم أمس 27 أكتوبر 2019 ، حيث قال لو لي، نائب رئيس الإدارة الحكومية للنقد الأجنبي (SAFE) في الصين، بأن هناك خطط لاستخدام البلوكشين و الذكاء الاصطناعي في التمويل عبر الحدود، مع إيلاء اهتمام خاص لتطبيقات إدارة المخاطر.

وأشار ليو في هذا الشأن إلى أن SAFE تعزز تطبيق التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي على التمويل الدولي وإدارة الحصافة الكلية.

وأبرز لي أيضًا أهمية إدارة المخاطر:

نحن بحاجة إلى إيلاء اهتمام خاص للتطور السريع في التمويل الرقمي والتكنولوجيا، فعندما لا نكون متأكدين تمامًا أين يتجه الشكل الجديد من الأعمال، يجب أن نولي اهتمامًا لإدارة المخاطر.

مزيد من الانفتاح المالي في المستقبل

و أشار لي، بأن البنية التحتية المالية القادرة بمثابة أساس لإدارة المخاطر، كما وعد بفتح أسواق رأس المال الصينية، بما في ذلك السندات، وتعزيز قنوات الاستثمار للمستثمرين الأجانب.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الصين تدرس تقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي للتمويل عبر الحدود ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.