العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

الشرطة في الفلبين تقبض على مخططي عملية احتيال

تقني نت

الشرطة في الفلبين تقبض على مخططي عملية احتيال

تقني نت – أفادت التقارير أن الشرطة الفلبينية داهمت أحد مكاتب شركة تنوي القيام بعملية احتيال باستخدام العملات الرقمية المختلفة، وكانت تستهدف المستثمرين في الصين.

وفقًا لتقرير Inquirer.net والذي أمس الإثنين 16 سبتمبر 2019 ، فقد قام وكلاء من مكتب الهجرة، ولجنة مكافحة الفساد الرئاسية و مجموعة مراقبة النزاهة التابعة للشرطة الوطنية في الفلبين بمهاجمة مكاتب شركة Grapefruit Services Inc. في مدينة باسيج في 11 سبتمبر.

وبحسب ما ورد في التقرير فقد تلقت السلطات بعض المعلومات من السفارة الصينية، والتي زعمت أن الشركة قد خدعت بالفعل الآلاف من المستثمرين في الصين.

وفي هذا الشأن فقد قال مفوض الهجرة خايمي مورينتي إن الحكومة الصينية كانت قد ألغت جوازات سفر جميع الموظفين، مما جعلهم عمالاً غير قانونيين في الفلبين، ليتم مداهمة مكتب الشركة وإلقاء القبض على 277 من موظفي الشركة، وجميعهم من الرعايا الصينيين.

العملات الرقمية في الفلبين في منطقة اقتصادية خاصة

صرح مصدر لم يكشف عن اسمه لموقع Inquirer.net الإخباري أن Grapefruit هي شركة مزود خدمات معتمد لشركة Golden Millennial Quickpay Inc. Ltd، التي تعمل بموجب ترخيص خاص من هيئة المنطقة الاقتصادية في كاجايان (CEZA).

حيث تشرف CEZA وهي شركة مملوكة للحكومة، على منطقة Cagayan الاقتصادية الخاصة و فري بورت FreePort، وهي منطقة اقتصادية خاصة في شمال البلاد، تهدف المنطقة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

ولكن تبين أن الشركة الصينية كانت تعمل خارج المنطقة المحددة، وبالتالي فقد خرقت القواعد المالية الفلبينية.

وتجدر الإشارة الى أن الحكومة الفلبينية كانت قد بدأت بالسماح لشركات العملات الرقمية المختلفة، بالعمل هناك في أبريل 2018.

لوائح خاصة للعملات الرقمية

في بداية هذا العام، أجلت هيئة الأوراق المالية والبورصة الفلبينية (PSEC) إصدار اللوائح النهائية للعروض الأولية الخاصة بسوق العملات الرقمية (ICO)، بعد أن قدمت مسودة إصدار في أغسطس 2018.

وذكرت هيئة الأوراق المالية و البورصة في الفلبين في المسودة، أن الرموز المنبعثة خلال عمليات الطرح الأولي ICO يجب أن تصنف على أنها أوراق مالية ، وبالتالي يجب أن تكون مسجلة لدى المفوضية ويجب الإفصاح اللازم لحماية الجمهور المستثمر.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الشرطة في الفلبين تقبض على مخططي عملية احتيال ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى