الشرطة الصينية تصادر 4000 جهاز تعدين وتقبض على 22 شخص

الشرطة الصينية تصادر 4000 جهاز تعدين وتقبض على 22 شخص

تقني نت – قامت الشرطة في الصين بإلقاء القبض على 22 مشتبه به زعمت تورطهم في نشاط تعدين غير قانوني للعملات الرقمية، مما أدى إلى خسارة في الطاقة تبلغ قيمتها حوالي 3 مليون دولار، وذلك بناءاً على تقارير وسائل الإعلام المحلية في الصين يوم أمس.

وبحسب ما ورد، قامت الشرطة الصينية في جيانجسو، المقاطعة الساحلية لشرق الصين، بمصادرة 4000 جهاز تعدين استخدمت بطريقة غير قانونية لتعدين العملات الرقمية مثل البتكوين Bitcoin ، خلال الفترة الماضية وكانت بعدد 9 مصانع.

هذا وقد ذكر التقرير،بأن شرطة جيانغسو بدأت تحقيقاً جنائياً بعد أن أبلغت شركة الكهرباء المحلية عن ارتفاع غير طبيعي في استهلاك الكهرباء، وبعد ما يقارب شهرين من التحقيق، اكتشفت الشرطة في مدينة تشنجيانغ في جيانغسو مجموعة من المجرمين الذين يزعم تورطهم في القضية.

وقد ذكرت شركة إمدادات الطاقة ومقرها تشنجيانغ أن كل وحدة تعدين كانت تستخدم ما بين 25 الى 50 كيلو واط ساعي من الكهرباء بالأسعار الصناعية في اليوم، وأن المجرمين قد سرقوا ما قيمته حوالي 20 مليون يوان صيني ( أي ما يقار 2.91 مليون دولار).

تعتبر الصين عملاقًا معروفًا لتعدين العملات المشفرة، حيث يُقال إنها مسؤولة عن 70% من جميع العملات الرقمية التي يتم توليدها كل عام على الرغم من حظر تداول البيتكوين عام 2017.

هذا وتجدر الإشارة الة وجود العديد من مجمعات التعدين لعملة البيتكوين في الصين بسبب الفائض الهائل من الكهرباء الرخيصة. فالصين هي موطن لشركة Bitmine ، أكبر منتج لأجهزة التعدين في العالم والتي تقوم بتصنيع شرائح كمبيوتر التعدين الخاصة بالعملات الرقمية المعروفة باسم رقائق أسيك ASIC.

وفي وقت سابق من شهر يونيو، جمعت الشرطة في الصين أدلة على قيام أشخاص بوضع كابلات ضمن مزارع السمك لسرقة طاقة آبار النفط لتغذية تعدين البتكوين BTC.

كما تشير تقارير غير مؤكدة إلى أن بعض القائمين بالتعدين الصينيين يقومون أيضًا بنشاط التعدين في إيران بسبب أسعار الطاقة الرخيصة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الشرطة الصينية تصادر 4000 جهاز تعدين وتقبض على 22 شخص ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.