السماح للتجار الصينيين قبول البيتكوين والعملات الرقمية بشكل قانوني

السماح للتجار الصينيين قبول البيتكوين والعملات الرقمية بشكل قانوني

تقني نت – ذكرت CnLedger  وهي إحدى المصادر الإخبارية الصينية الموثوقه في مجال العملات الرقمية ،أنه بإمكان تجار الصين قبول العملات الرقمية كوسيلة دفع.

جاءت هذه الأخبار وفقاً للتقارير المحلية التي أشارت الى أن محكمة شنزن Shenzhen  للتحكيم الدولي اعترفت بشكل رسمي بأن البيتكوين Bitcoin يعتبر ممتلكات خاصة ، وهذا الاعتراف يعني بأن هذا القرار يسمح للأفراد والشركات التجارية إمتلاك ونقل البيتكوين دون التعارض مع الأنظمة المالية الحالية.

نص القرار:

تؤكد المحكمة الصينية أن البيتكوين محمي بموجب القانون. حكمت محكمة Shenzhen للتحكيم الدولي قضية تنطوي على العملات الرقمية. داخل الحكم: لا يحظر القانون CN إمتلاك ونقل البيتكوين ، والتي يجب أن يحميها القانون بسبب طبيعة الممتلكات والقيمة الإقتصادية.

هل تداول وتدفق البيتكوين مخالف للقانون في الصين؟

للرد على هذا الاستفسار قامت كاثرين وو -باحثة في مجال العملات الرقمية في Messari- بترجمة وتحليل وثائق المحكمة الصادرة عن محكمة Shenzhen للتحكيم الدولي ، وذلك بهدف التعمق في المنطق وراء قرار المحكمة النظر في البيتكوين كممتلكات خاصة.

حيث قالت كاثرين أنه نظرًا لطبيعة اللامركزية لعملة البيتكوين التي توفر الحرية المالية والقيمة الإقتصادية للمالك ، يمكن التعرف على الأصل كممتلكات ، وقالت :

يؤكد الطرف على أن للبيتكوين خصائص خاصية (SOV) ، يمكن التحكم فيها من قبل المالك ، ولديها قيمة إقتصادية للمالك. ممّا لا يخالف أي قوانين.

على هذا النحو ، أكدت المحكمة أنه بغض النظر عن شرعية البيتكوين وغيرها من العملات الرقميّة الرئيسية الأخرى ، فإن تداول ودفع البيتكوين قانوني. وهذا يعني أن التجار يمكنهم أن يقبلوا بحرية المعاملات الرقميّة كطريقة دفع دون خرق القانون المحلي.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( السماح للتجار الصينيين قبول البيتكوين والعملات الرقمية بشكل قانوني ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.