السعودية تقترح جواز سفر GVC قائم على البلوكشين

السعودية تقترح جواز سفر GVC قائم على البلوكشين

 تقني نت – في ظل زيادة التقدم التكنولوجي و زيادة إعتماد تقنية البلوكشين Blockchain وفي ظل تأثير فيروس كورونا أعلن بعض قادة الأعمال في السعودية عن جواز سفر تجاري قائم على تقنية البلوكشين.

ويأتي هذا المشروع لتقليل تأثير فيروس كورونا واختراق الروتين السائد في العالم، حيث سيسمح جواز سفر التجاري الجديد GVC للشركات التي تتبع بالفعل دليل القواعد المالية للبلد المضيف للترويج لأوراق اعتمادها في أماكن أخرى.

كما يعمل هذا الجواز على تسهيل و تيسير التجارة وزيادة الوصول المالي على مستوى العالم.

جاء هذا المقترح السعودي  الذي تم الاعلان عنه يوم الأربعاء الموافق 02 سبتمبر 2020 من طرف مجموعة من قادة الأعمال في مجموعة العشرين السعودية و بالشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وبناءا على ما تم الاعلان عنه فإن تقنية البلوكشين ستوفر لجواز السفر التجاري المقترح مصدر موزع وموثوق في الوقت الفعلي للمنظمين العالميين للتحقق من مطالبات اعتماد الأعمال.

ومن المتوقع أن يكون هناك نظام مالي أكثر كفاءة للشركات بشكل عام و للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تفتقر عادة إلى وجود عالمي بشكل خاص.

و وفقاً لبيان المجموعة فإنه من المتوقع أن يكون هذا النظام خالي من الأعباء التنظيمية المتكررة، والزائدة عن الحاجة، كما سيكون عابرا للحدود.

وفي هذا الشأن فقد قال يوسف البنيان، رئيس مجموعة العشرين B20:

تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة 90٪ من الشركات و 50٪ من العمالة في جميع أنحاء العالم، وبالتالي فقد تأثرت بشكل كبير خلال الأزمة خلال آخر 9 شهور.

وأضاف :

المبادرة ستساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في مرحلة التعافي.

ووفقاً للبيان المذكور أعلاه فإن جواز السفر سيعمل على تقنية البلوكشين و تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تمكين الشركات العمل بسهولة بحيث يقلل الحواجز الجغرافية ويحدّ من التعقيدات الروتينية ويعزّز الفوائد التي تعود بها على المجتمعات.

وأشار رواد الأعمال السعوديين في مقترحهم الى أن هذا المقترح هو إقتراح طويل الأجل من الممكن أن يتم تسريعه إذا وجد دعم دولي، و طالبوا من مجتمع الأعمال ومجموعة العشرين الانضمام لهذا المقترح.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : السعودية تقترح جواز سفر GVC قائم على تكنولوجيا البلوكشين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.