العملات الرقميةتقنية البلوكشين

السعودية تتجه لإعتماد تقنية البلوكشين في صناعة النفط

تقني نت

Advrtisment

السعودية تتجه لإعتماد تقنية البلوكشين في صناعة النفط

تقني نت – تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الدول في صناعة النفط، حيث يشكل النفط 42 بالمئة من الناتج المحلي للبلاد و87 بالمئة من الايرادات و90 بالمئة من عائدات التصدير.

وتماشياً مع الخطة المرسومة ضمن برنامج رؤية 2030 تهدف المملكة السعودية لتحسين عدة جوانب وقطاعات، ومن أبرزها التحول التقني واستعمال التقنيات الجديدة والمعاصرة لتحديث الخدمات المتوفرة، ومن بين هذه القطاعات قطاع المحروقات والذي تريد شركة ارامكو السعودية للنفط تبني تقنية البلوكشين والاعتماد عليها بشكل كامل في عملية الادارة والمحاسبة.

في مقابلة أجرتها مجلة بتكوين مع السيد “نيك سبانونس” الرئيس التنفيذي ومؤسس مشارك لـ Zap.org، والذي تحدث وأشار إلى حماسة السعوديين تجاه تقنية البلوكشين.

Inline

وصرح قائلاً:

كجزء من رؤية السعودية الطموحة 2030 تبذل المملكة العربية السعودية قصارى جهدها لتحديث وتنويع اقتصادها، مما يعني الانفتاح تجاه التقنيات الحديثة وفعل الأشياء بطريقة مختلفة.

كما وأشار نيك سبانونس إلى أن تقنية البلوكشين ستغير الكثير من الأشياء في صناعة النفط حيث جاء تصريحه كما يلي:

منذ بداية انتاج النفط لم تكن هناك طريقة كافية لتأمين وتتبع عمليات منع الاحتيال، ولا توجد طريقة لأتمتة العملية بشكل يعزل الخطأ البشري، لكن كل هذا ممكن الآن حيث أن العقود الذكية من Zap.org ستحدث ثورة في تطببيق البلوكشين في كل مكان منها قطاع الطاقة والمحروقات.

ومن المتوقع أن تقوم تقنية البلوكشين Blockchain بربط البنية التحتية الحالية للنفط من خطوط وأنابيب وبراميل وغيرها من وسائل التوصيل بانترنت الأشياء وعلى سلسلة بلوكشين عبر خدمة Zap.org، وبذلك تتبع كل نقطة في العملية من البداية للنهاية وبذلك تخفيض جملة التكاليف والمجهودات المبذولة وبذلك عدم الحاجة لآلاف المحاسبين والمهنيين الماليين، كما أن هناك بالفعل عدة دول على غرار المملكة السعودية تسعى لتبني البلوكشين في صناعة النفط.

وخلص السيد سبانونس في الأخير، بأن صناعة النفط في العديد من المناطق  ستتحول نحو تقنية البلوكشين، ومن لم تفعل ذلك فستخسر جملة هائلة من الفوائد.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق