الريبل تعقد شراكة مع CIMB Group أحد أكبر البنوك في قارة آسيا

الريبل تعقد شراكة مع CIMB Group أحد أكبر البنوك في قارة آسيا

 تقني نت – في أحدث أخبار الشراكات الجديدة التي تعقدها شركة الريبل وعملتها الرقمية XRP ، فقد تم عقد شراكة مع أحد أكبر البنوك في آسيا وهو مجموعة CIMB Group ، الذي يعتبر خامس أكبر بنك في رابطة دول جنوب شرق آسيا العشرة.

وتم الإعلان أن البنك سيستخدم شبكة الريبل لتشغيل مدفوعات المصارف والمؤسسات المالية فورياً عبر الحدود.

وفي تعليق شركة ريبل على الشراكة قالت أن مجموعة CIMB Group تعتبر إحدى أوائل مجموعات البنوك التي تستفيد من تكنولوجيا وتقنية البلوكشين في منطقة آسيا ، وكان تصريح الشركة :

تم نشر حل الريبل القائم على البلوكشين لتعزيز منتج CIMB الخاص بالتحويلات المالية المسمى  SpeedSend ، و تتيح هذه الخدمة للعملاء إرسال واستلام الأموال من خلال الحساب المباشر والائتمان الفوري.

و أضاف أن هذه الخدمة سوف تحسن وصول البنك إلى التحويلات عبر الحدود في جميع أنحاء العالم، سواءً في الدول الآسيوية أو  إلى بلدان أخرى خارجية . وهي بالفعل تمكن الحوالات إلى دول مثل أستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهونغ كونغ.

تعليق بنك CIMB على الشراكة مع شركة ريبل

وفي تعليق الرئيس التنفيذي لبنك CIMB قال زعفر عزيز أنه يعتقد أن تقنية الريبل ستغير بشكل أساسي الطريقة التي يتم بها الدفع عبر الحدود. فصرح :

سيؤدي هذا الحل المبتكر القائم على البلوكشين إلى إحداث ثورة في التحويلات المالية عبر الحدود الدولية، وسيشهد على الجهود المستمرة التي يبذلها CIMB لتعزيز عروضه المصرفية الرقمية من خلال توفير حلول سريعة وفعالة من حيث التكلفة لعملائنا في جميع أنحاء القارة الآسيوية

ووفقا لأحدث البيانات المالية فإنه من المتوقع أن تصل إجمالي التحويلات إلى جنوب شرق آسيا إلى 120 مليار دولار في عام 2018.

هذا و تجدر الاشارة الى أن شبكة البنك العملاق إلى أكثر من خمسة عشر دولة، مع أكثر من 13 مليون عميل وحوالي 850 فرع.

وتجدر الإشارة الى أن عملة الريبل تحتل حاليا المركز الثاني بين العملات الرقمية وفقاً لموقع CoinMarketCap ، وبسعر 0.473 دولار للعملة الواحدة .

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : الريبل تعقد شراكة مع CIMB Group أحد أكبر البنوك في قارة آسيا ، نتمنى ان نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.