الرئيس التنفيذي لشركة ريبل ينتقد عملة بنك JPMorgan الرقمية

الرئيس التنفيذي لشركة ريبل ينتقد عملة بنك JPMorgan الرقمية

في خطاب قدمه براد غارلينغهاوس الرئيس التنفيذي لشركة ريبل، بدى فيه رئيس Ripple شرس تجاه منافسه جيمي ديمون.

الرئيس التنفيذي لشركة ريبل يهاجم العملة الرّقميّة لجي بي مورغان في مؤتمر قمة DC BLOCKCHAIN

ظهر جارلينجهاوس كمتحدث رئيسي في مؤتمر DC Blockchain Summit 2019 ، حيث أجرى محادثة مع جريل مالاندرينو من بورصة ناسداك.

و كان الخبر الحارق في الغرفة ، هو آخر أخبار بنك JPMorgan العملاق  ،الذي أصدر ما يسمى بالعملة الرقميّة المستقرّة JPM Coin لعملائه من المؤسسات.

لم يتراجع جارلينجهاوس ، الذي كان يعرف بارتدائه الجوارب الحمراء مع بدلته ، عن خط التصاريح الهجومية، بل بدا في بعض الأحيان و كأنه لاعب فريق شرس في هذه الصناعة، حيث قال:

أعتقد أنه من الرائع بالنسبة إلى صناعة البلوكشين و العملات الرقميّة وجود لاعبين مثل JPM فهذا أمر جيد. لكن هذا هو الشيء الوحيد الإيجابي الذي سأقوله في هذا الموضوع.

عملة JPM Coin لا تحل أي مشكلة

وفقا لغارلينغهاوس ، فإنّ ولوج البنوك إلى حلبة العملات الرقميّة لم يكن سوى مسألة وقت. ومع ذلك ، فلكي تحقق العملات الرقميّة وصناعة البلوكشين انتشار واسع يجعل تبنيها حتمي على مستوى العالم ، فيجب أن توفر المنتجات مثل التطبيقات اللامركزية والعملات الرّقميّة حلولا حقيقية للمشكلات بالنسبة للمستخدمين.

و ذهب “غارلينغهاوس” إلى أقصى حدّ عبر استكشاف حالات الإستخدام المحدودة جدّا لـ JPM Coin ، فعلى سبيل المثال ، تشبه عملة JPM Coin عملة مستقرة ، نظرا إلى دعمها بنسبة 1: 1 بالدولار الأمريكي. ومع ذلك ، يجب على العملاء المؤسساتيين إعطاء المصرف دولار واحد مقابل كل عملة JPM Coin تتعامل بها ، وبعد ذلك لا يمكن نقل العملة الرقمية إلا داخل حدود دفتر الأستاذ المركزي لـ JPMorgan.

وأشار جارلينغهاوس معلقاً على الموضوع:

انتظر لحظة ، فقط قم باستخدام الدولار ، لا أفهم المشكلة التي قام بنك JPMorgan بحلها.

الرئيس التنفيذي لشركة ريبل : لا أستطيع فهم الهدف منها!

باعتبارها شركة ناشئة تعمل في مجال الدفع عبر الحدود ، فإنّ شركة Ripple XRP تقدّم منتجاتها الرئيسية للبنوك لتسوية المدفوعات مع بعضها البعض بطريقة أسرع وأرخص.

فعلى سبيل المثال ، أفادت التقارير أن المشكلات التي تواجه شبكة SWIFT قد جذبت أحد عملاء ريبل الأحدث، و هو بنك Euro Exim ، و دفعته لإستخدام XRP عبر تقنية xRapid للدفعات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن شركة BeeTech Global الناشئة و العاملة في البرازيل تساعد أصحاب الشركات في منطقة أمريكا اللاتينية على تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف ، حيث قامت شركة BeeTech بالتداول في رسوم شبكة SWIFT الخاصة بالتحويلات المالية الخاصة بتكنولوجيا البلوكتشين الخاصة بـ Ripple ، مع انخفاض الرسوم من 20 دولار إلى 2 دولار لكل معاملة.

JPM Coin عملة تهدف للقيام بنفس الخدمات التي تقدمها عملة الريبل لكنها لا تشير و لو من بعيد إلى تشجيع اللامركزية، مقارنة بمشروع Ripple المحيط باللامركزية من كل جانب.

وشرح غارلينغهاوس كيف كان يسأل في وقت سابق ممثل Morgan Stanley حول ما إذا كانت هناك شركات أخرى ستستخدم العملة الرقمية لبنك جي بي مورجان ، والذي كان جوابه : لا أحد على الأرجح.

ثم تساءل عما إذا كان لدى بتك Citi أو Bank of America أو شركة PNC أي مصلحة ،في عملة JPM Coin ، و كانت الإجابة النهائيّة: لا.

وأعرب عن أسفه قائلا :

أنه إذا كان هذا الأمر يعني أن كل مؤسسة سيكون لديها عملة مختلفة، فإن الصناعة ستعود إلى المربع الأول مع عدم قابلية العمل المشترك.

و احتج قائلا:

لا زلت لا أفهم الهدف من هذه العملة.

لكنه أردف قائلا :

ربّما الحل الوحيد الذي تقدّمه عملة JPM Coin هو انضمام بنك JPMorgan للصناعة الرقمية و إتخاذ العملة لموطئ قدم بين العملات الرقمية.

التعليقات مغلقة.