الرئيس التنفيذي لريبل يقول إن هدف الريبل هو أن تحل محل نظام SWIFT

الرئيس التنفيذي لريبل يقول إن هدف الريبل هو أن تحل محل نظام SWIFT

تقني نت – تعمل شركة Ripple Labs وهي أحد الشركات الناشئة والتي تستخدم في العادة المدفوعات العملات الرقمية على كسب عملاء جدد لأنها تسعى للحصول على تقنية أسرع وأكثر حداثة من شبكة SWIFT  المصرفية، هذا وفق ما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة ريبل براد غارلبنغهاوس.

ومنذ فترة ليست بقصيرة فإن البنوك والأفراد والشركات تستخدم نظام SWIFT  المصرفي وهو اختصار لـ -جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك- وكذلك الـ و IBAN .

و الآي بان هو إختصار لرقم الحساب المصرف الدولي لإرسال الأموال وتلقيها، كما أن ريبل قد تصدرت عناوين الأخبار للنشرات في شهر سبتمبر عندما قامت XRP بالاحتفال بسبب ارتفاعها لفترة وجيزة قبل تراجعها مرة أخرى.

كما أن تقنية البلوكشين يمكنها القضاء على الحاجة لنظام موحد مركزي لأن طبيعة عملها كدفتر حسابات عام، وهذا يتيح التحويل الرقمي للأموال بدون الحاجة لتوجيهها من خلال الحسابات في البنوك والمؤسسات المالية.

كما أن ريبل وبتكوين والكثير من العملات الرقمية قد اكتسبت الشعبية بين الناس، كما أنها لم تقم بإزالة المعايير التي احتضنتها القطاع المالي للتحويلات الالكترونية.

هذا و تمتلك شبكة SWIFT ومقرها بالقرب من بروكسل أكثر من 11 ألف عميل في 200 دولة وفق ما ذكر عبر موقعها على الانترنت.

وذكر براد غارلبنغهاوس في مقابلة مع بلومبيرج:

التقنيات التي تقوم البنوك باستخدامها اليوم والتي تم تطويرها من SWIFT منذ عقود مضت لم تتطور بالفعل أو تواكب السوق، كما وقد صرح القائمون على نظام SWIFT منذ فترة بأنهم لا يعتقدون بأن البلوكشين حل يمكن تطبيقه للمراسلات المصرفية.

و أضاف :

لدى الريبل الدليل على أن مئات من العملاء لا يوافقون الجمعية رأيها.

كما تقول شركة Ripple Labs بأن لديها أكثر من مئة مصرف ومقدم لخدمة الدفع على شبكة RippleNet وفق ما ذكرت على موقعها الالكتروني، وقال غارلينغهاوس أيضا أن تخمين قطاع البلوكشين بوجود رابط محتمل بين Ripple وSWIFT لم يكن صحيحاً.

إقرأ أيضاً

الخبر المذكور أعلاه كان بعنوان : الرئيس التنفيذي لريبل يقول إن هدف الريبل هو أن تحل محل نظام SWIFT ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

 

التعليقات مغلقة.