أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

الرئيس التركي يدعو حكومته لانهاء إختبار عملة الليرة الرقمية في 2020

تقني نت

الرئيس التركي يدعو حكومته لانهاء إختبار عملة الليرة الرقمية في 2020

تقني نت – أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعليماته بأنه يتعين على الحكومة الإنتهاء من إختبار العملة الرقمية للبنك المركزي الوطني (CBDC) في عام 2020.

تابعونا على تليجرام

حبث من المقرر أن يصدر البنك المركزي الليرة الرقمية الوطنية المستندة إلى بلوكتشين وفقًا للبرنامج السنوي الرئاسي لعام 2020.

جاءت هذه الأخبار وفقاً لوثيقة نشرتها الصحيفة التركية الرسمية Resmi Gazete يوم 4 نوفمبر، حيث حدد البرنامج الرئاسي، الذي تم نشره يوم 3 نوفمبر، أنه يجب إجراء التجارب الأولى لليرة الرقمية و وضع اللمسات الأخيرة عليها بحلول نهاية عام 2020.

برامج تجريبية أخرى

لعل الحكومة في تركيا تعمل على قدم وساق حيث أشير الى أن البرامج التجريبية تتضمن خطط الحكومة لتطوير منصة برمجية للقيام بالمدفوعات الفورية عن طريق الليرة الرقمية.

و سيشمل المشروع كل من البنك المركزي التركي ، و وكالة الابتكار التكنولوجي الوطنية (مجلس البحوث العلمية و التكنولوجيا) في تركيا، والمعروف أيضًا باسم TUBITAK.

بكل تأكيد أن إطلاق الليرة التركية الرقمية هو جزء من هدف البلاد لتعزيز اقتصادها المحلي، حيث جاء في نص الوثيقة ما يلي:

الهدف الرئيسي هو إنشاء قطاع مالي بهيكل مؤسسي قوي يمكنه تلبية الاحتياجات التمويلية للقطاع الحقيقي بتكلفة منخفضة، وتقديم أدوات مالية مختلفة لقاعدة واسعة من المستثمرين من خلال مؤسسات موثوقة ودعم هدف إسطنبول لتصبح مركز مالي عالمي جذاب.

اعتماد صناعة البلوكشين يرتفع في تركيا

إن تضمين الليرة الرقمية في البرنامج الرئاسي السنوي لتركيا لعام 2020 يتبع الخطط السابقة التي حددتها الدولة في خارطة الطريق الاقتصادية لعام 2019 الى 2023 التي صدرت في يوليو 2019.

حيث تهتم الحكومة التركية بتطبيق تكنولوجيا البلوكشين Blochchain للنقل و الجمارك، و كذلك الخدمات العامة و الإدارة، حيث كانت حكومة تركيا قد أعلنت في سبتمبر 2019، عن خطط لإقامة بنية تحتية وطنية لتقنية البلوكشين لنشر تكنولوجيا دفاتر السجلات الموزعة في الإدارة العامة.

إقرأ أيضا

Coin Telegraph

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق