الذكرى العاشرة لعيد ميلاد البتكوين BTC

الذكرى العاشرة لعيد ميلاد البتكوين BTC

تقني نت – اليوم هو الذكرى العاشرة لورقة البتكوين البيضاء التي تحمل عنوان: Bitcoin: A Peer-to-Peer Electronic Cash System  – نظام النقد الإلكتروني من نظير إلى نظير، والتي نشرها ساتوشي ناكاموتو قبل عشر سنوات من الآن.

حيث وضع ناكاموتو هذه الورقة البيضاء بإعتبارها ورقة عمل لهذه العملة التي إحتلت العالم وسيطرت على سوق العملات الرقمية بشكل كبير ، وتقوم هذه الورقة بالإشارة الى أن البتكوين هو:

نظام الدفع الإلكتروني الذي يعتمد على الاثباتات المشفرة بدلاً من برتوكولات الثقة، و هو الشيء الذي يسمح لأي طرفين راغبين بالتعامل مباشرة مع بعضهما البعض دون الحاجة إلى طرف ثالث.

وقطعت البيتكوين Bitcoin شوط كبير في هذا المجال وبالفعل حققت أهدافها المرجوة من ورائها ، وهي الاستغناء عن التعامل مع الأطراف الخارجية في حال الرغبة بنقل الأموال وهو بالضبط ما تقوم عليه كافة العملات الرقمية (إلغاء المركزية المالية).

كما و تجدر الإشارة إلى أن اليوم هو الذكرى العاشرة لاطلاق الورقة البيضاء لهذه العملة ، و لكن هذا لا يعني أن هذه العملة بدأ تعدينها مباشرة ، حيث كانت أول كتلة على الشبكة قد بدأ تعدينها حتى 3 يناير 2009، و هو موعد ظهور شبكة البتكوين.

!Happy Birthday Bitcoin

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الذكرى العاشرة لعيد ميلاد البتكوين BTC ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال.

التعليقات مغلقة.