العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

البيتكوين BTC تسجل انخفاض جديد

 تقني نت – في خبرنا للعملات الرقمية نعرض لكم خبر عملة البيتكوين BTC تسجل انخفاض جديد وسط عمليات تصفية قوية .

وسط انهيار منصة FTX ، تُظهر البيانات الموجودة على السلسلة أن عدداً كبيراً من عملات البيتكوين كان يتحرك خارج البورصات، حيث تواجه العملات البديلة Altcoins انهياراً حاداً في الأسعار.

لقد كان انهيار بورصة العملات الرقمية FTX بمثابة ضربة هائلة لكامل مساحة التشفير، وخصوصاً بعد الاعلان عن اختراق منصة FTX الذي ظهر مؤخراً.

حيث عانى سوق العملات الرقمية الأوسع نطاقاً من ضغوط للبيع مرة أخرى ، حيث انخفضت محافظ البيتكوين بنسبة تزيد عن 5٪ إلى أقل من 16000 دولار لأول مرة منذ عامين.

نتيجة لذلك ، لامست BTC أدنى مستوى جديد لها في 2022 ويتم تداولها حالياً عند 15970 دولاراً مع القيمة السوقية البالغة 306 مليار دولار.

خلال الأسبوع الماضي ، خسر سوق العملات الرقمية الأوسع نطاقاً أكثر من 200 مليار دولار.

سبب انخفاض سعر البيتكوين BTC

تُظهر البيانات على السلسلة من Coinglass أن سيولة السوق كانت تجف بسرعة كبيرة مؤخراً مما قد يكون مصدر قلق للمضي قدماً. خاصة أن سيولة السوق آخذة في الجفاف ، ونحن بحاجة إلى الانتباه.

وسط الانهيار الأخير لبورصة العملات الرقمية FTX ، تراجعت ثقة المستخدمين في الأنظمة الأساسية المركزية بشكل كبير.

عملة البيتكوين BTC تسجل انخفاض جديد حيث انخفض إجمالي رصيد BTC في البورصات إلى أدنى مستوى منذ 2018 إلى أقل من 2.3 مليون. نقلاً عن البيانات من Glassnode ، تقارير الكلية على السلسلة.

البيتكوين BTC تسجل انخفاض جديد
البيتكوين BTC تسجل انخفاض جديد

هناك 80.8 ألف بيتكوين تركت عمليات التبادل خلال الأيام الأربعة الماضية. من الواضح أن الناس يأخذون BTC خارج البورصات لتقليل مخاطر الطرف المقابل.

يمكن أن تتقلب بيانات التبادل على المدى القصير، مع التصور أن هذا الاتجاه سيستمر حيث يتولى المزيد من الأشخاص الوصاية على الأصل ويتجنبون الوثوق بطرف ثالث.

سولانا يعاني أكثر من غيره من انهيار منصة FTX

عملة البيتكوين BTC تسجل انخفاض جديد مع القلق من شركة Alameda Research من FTX كان يبيع ممتلكات Solana (SOL) بكميات هائلة منذ اندلاع الأزمة.

نتيجة لذلك ، قام منافس Ethereum بتصحيح أكثر من بين جميع العملات البديلة التي تحطمت أكثر من 60% في أسبوع واحد.

اعتباراً من وقت النشر ، يتم تداول SOL بانخفاض آخر بنسبة 13 ٪ ويتم تداولها عند 12.59 دولاراً مع رسملة سوقية تبلغ 4.5 مليار دولار.

البيتكوين BTC تسجل انخفاض جديد
البيتكوين BTC تسجل انخفاض جديد

تراجعت الرموز التي أصدرتها Serum ، وهو مركز للبنية التحتية للسيولة أنشأته FTX ويستخدمه صناع السوق وبروتوكولات الإقراض في Solana ، بأكثر من 23٪ يوم الأحد وحده.

قام المطورون المرتبطون بـ Serum بتقسيم رمز المشروع فيما يسمى بـ fork وسط مخاوف من إمكانية اختراق مفتاح الترقية الذي يتحكم في البرنامج “، قال متحدث باسم Solana.

اعتباراً من وقت النشر ، تواجه العملات البديلة تصحيحاً أعمق.

حيث انخفض سعر عملة الدوج كوين Dogecoin (DOGE) بنسبة 10٪ كما انخفض سعر عملة ماتيك Polygon (MATIC) بنسبة 13٪ تقريباً.

أما سعر الاثيريوم Ethereum (ETH) فقد انخفضت أيضاً بنسبة 7% متحركاً مرة أخرى إلى أقل من 1200 دولار.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى