البيتكوين يرتفع الى أكثر من 10 آلاف دولار

البيتكوين يرتفع الى أكثر من 10 آلاف دولار

 تقني نت – ضمن آخر أخبار العملات الرقمية و سوق الكربتو، فقد سجلت عملة البتكوين الرقمية BTC مستوى جديد فاق 10,100 دولار اليوم الأحد 09 فبراير 2020.

كما تزينت معظم باقي العملات الرقمية البديلة بالثوب الأخضر ، وذلك على المدى اليومي و على المدى الأسبوعي وبنسب متفاوتة نوعاً ما.

و إرتفع البيتكوين بنسبة تفوق 40% منذ بداية عام 2020 ، ليسجل مستوى جديد كلياً منذ بداية العام الذي شهد سلسلة من الارتفاعات المتتالية وبشكل رائع يحقق بعض المكاسب للمستثمرين.

بلغت صافي القيمة السوقية لعملة BTC الرقمية ما يزيد عن 183.8 مليار دولار ، كما بلغت نسبة هيمنة البيتكوين BTC Dominance ، ما يفوق 63.6% وقت كتابة هذا المقال.

أخبار العملات الرقمية البديلة

مما لا شك فيه شهدت باقي العملات الرقمية Alt Coins ، تفوتات في الارتفاع ولكن يمكن القول ان معظمها تزينت بالثوب الأخضر الذي يدل على أرباح بنسب متفاوتة.

مثلاً سجلت عملة الإثيريوم ETH ثاني اكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، إرتفاع بنسبة تفوق 23% آخر 7 أيام ، حيث يتم تداولها حالياً بسعر 229 دولار وقت كتابة هذه المقالة وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

كما سجلت عملة الريبل XRP قالث أكبر عملة أيضاً ارتفاع بنسبة 16.6% على المدى الأسبوعي ، وبلغت سعر العملة الرقمية XRP حالياً 0.28 دولار .

وبالنظر الى أداء أفضل العملات بين أكبر 20  عملة رقمية ، سوف نجد أن عملة Tezos و رمزها XTZ قد برز سطوعها و إرتفعت بنسبة كبيرة وصلت الى ما يزيد عن 37% خلال آخر أسبوع فقط ، و إحتلت المركز العاشر بسعر 2.38 دولار للعملة الواحدة.

كما إرتفع سعر عملة بيتكوين كاش ساتوشي BCHSV بنسبة تفوق 28% على المدى الأسبوعي، لتحتل المركز الخامس بمتوسط سعري يفوق 360 دولار للعملة الواحدة وقت كتابة هذا المقال.

إقرأ أيضاً

كانت المقالة المذكورة أعلاه بعنوان : البيتكوين يرتفع الى أكثر من 10 آلاف دولار / والتي تحدثت عن أبرز الأخبار حول إرتفاع سعر عملة البيتكوين و إرتفاع بعض أهم العملات الرقمية، تمنين أن نكون قد وفقنا لإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.