البنك الهندي الفيدرالي ينضم الى شبكة الريبل للتحويلات

البنك الهندي الفيدرالي ينضم الى شبكة الريبل للتحويلات

انضم البنك الفيدرالي الهندي Federal Bank إلى شبكة ريبل نت RippleNet التابعة لشركة الريبل Ripple لتمكين التحويلات المالية بشكل أسرع وآمن لعملائها، حيث تشير الاحصائيات الى أن الهند تعتبر أكبر متلقي للتحويلات في العالم.

وينضم البنك الفيدرالي الهندي إلى أربعة بنوك هندية أخرى انضمت إلى شبكة RippleNet في آخر 17 شهر الماضية وهما بنك Kotak Mahindra ، و IndusInd Bank ، و Axis bank ، و Yes Bank.

ويمكن أن يستخدم البنك الفيدرالي الهندي لحل التسوية المستندة إلى تقنية البلوكشين ، والعملات الرقمية ، للتحويلات عبر الحدود.

ولكن ما اشير له في التقارير انه من غير المحتمل استخدام تقنية xRapid من شركة الريبل لأنه يستخدم الأصول الرقمية للريبل في التحويلات ، وهو أمر غير ممكن بسبب حظر البنك الاحتياطي الهندي على الكيانات التي ينظمها للتعامل مع أو تقديم خدمات إلى أي فرد أو كيانات تجارية تتعامل بالعملات الرقمية الافتراضية.

تقليل الوقت والتكاليف

من المتوقع أن تساعد العملات الرقمية البنك الفيدرالي على تقليل متوسط ​​الوقت المرتبط بمدفوعات التحويلات إلى دقائق مقارنة بالعديد من الأيام السابقة، كما من المتوقع ان تقل التكاليف والرسوم لعملاء البنوك بنسب بين 40 – 70 % عند استخدام حلول الدفع RippleNet.

وفي شهر فبراير ، انضم بنك ظفار العماني إلى شبكة RippleNet الخاصة بشركة ريبل من أجل تمكين الهنود المقيمين في سلطنة عمان للعيش والعمل من إرسال الأموال بسهولة وبسعر رخيص وسريع إلى عائلاتهم.

وكان بنك MUFG الياباني أحد أوائل العملاء الذين انضموا إلى RippleNet. وأحدث من انضم إليهم البنك الماليزي CIMB وبنك PNC ومقره الولايات المتحدة وصرافة الإمارات وبنك الكويت الوطني وبنك كوتاك ماهيندرا الهندي للقطاع الخاص.

تطورات عملاء شبكة الريبل

وفي أوائل شهر يناير ، تجاوزت RippleNet  الـ 200عميل على مستوى العالم بعد 13 مؤسسة مالية جديدة اشتركت في شبكة المدفوعات.

ومن الجدير بالذكر ان الشبكة هي كيان يتكون من شبكة بنوك تنفذ المعاملات من خلال تقنية البلوكشين الموزعة في الريبل. وقد وسعت مؤخرا نطاق وصولها إلى أكثر من 40 دولة و 6 قارات، كما توفر تتبع شامل لجميع عمليات الدفع عبر الحدود بين أعضاء RippleNet على شبكة البلوكشين.

التعليقات مغلقة.