الرئيسيةالعملات الرقميةأخبار العملات الرقميةالبنك المركزي الروسي يهدف لحظر إصدار وتداول العملات الرقمية
البنك المركزي الروسي يهدف لحظر إصدار وتداول العملات الرقمية - تقني نت العملات الرقمية
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

البنك المركزي الروسي يهدف لحظر إصدار وتداول العملات الرقمية

البنك المركزي الروسي يهدف لحظر إصدار وتداول العملات الرقمية

 تقني نت – بعد مرور سنوات من عدم اليقين بشأن تنظيم العملات الرقمية المشفرة، تبث روسيا حاليًا الارتباك بشكل أكبر مع قانون العملات الرقمية المشفرة المقترح، حيث أدلى البنك المركزي الروسي ببيان آخر حول هذه القضية.

ووفق ما قاله مسؤول تنفيذي قانوني في بنك روسيا:

يعتبر التشريع الرئيسي للعملات الرقمية المشفرة في البلاد، والذي لا يزال غير نهائي، يحظر إصدار و تداول الأصول المالية الرقمية وتداول العملات الرقمية المشفرة.

وقد كشف أليكسي غوزنوف Alexey Guznov وهو رئيس الدائرة القانونية في البنك المركزي الروسي، عن هذه الأخبار في مقابلة  له مع وكالة الأنباء المحلية Interfax في 16 مارس الجاري.

إصدار وتداول العملات الرقمية يشكل خطر غير مبرر

بالرغم من أن مشروع القانون الأصلي حول الأصول المالية الرقمية ينص على أنه سيتم السماح بتداول العملات الرقمية في روسيا، لكن الوثيقة المعدلة ستقوم بحظر كل شيء تقريبًا على ما يبدو حول العملات الرقمية المشفرة باستثناء الاحتفاظ بها، وفق آخر ملاحظات لغوزنوف.

وقال أيضًا بأن القانون القادم سيقوم بحظر إصدار وتداول العملات الرقمية المشفرة، كما وسيقوم بفرض عقوبات على انتهاك هذا القانون.

وقال غوزنوف:

من جهة عمل النظام المالي وكذلك نظام حماية المستهلك، فيعتبر تقنين إصدار وتسهيل تداول العملات الرقمية المشفرة يعتبر مخاطر غير مبررة. وعليه يحظر مشروع القانون بشكل واضح وصريح بأن إنشاء وتنظيم تداول العملات الرقمية، مما يؤدي ذلك إلى المسؤولية القانونية عن انتهاك هذه القواعد.

من غير المحتمل أن يتمكن البنك المركزي الروسي من تنظيم معاملات بيتكوين

إلى جانب الإدعاء بأن مشروع قانون العملات الرقمية المشفرة سيحظر على المؤسسات المالية الروسية بإصدار الأصول الرقمية، فقد قدم غوزنوف القليل من الوضوح بشأن مشروع القانون القادم.

وعندما تم سؤاله عما إذا كان بنك روسيا يريد منع السكان من تحويل العملات الرقمية إلى عملة محلية أو إلى الروبل الروسي أو أي عملة أجنبية أخرى، فلم يقدم غوزنوف إجابة مباشرة.

كما كرر المدير التنفيذي موقفه بأن البنك المركزي يقوم بمعارضة المؤسسات التي تصدر العملات الرقمية المشفرة، كما ويضيف بأن البنك لن يكون قادرًا على فرض قيود معينة على المعاملات في بيتكوين BTC، وقال:

في حال قام شخص يمتلك وعلى سبيل المثال، عملات بتكوين بإكمال معاملة في ولاية قضائية لا تحظر ذلك، فمن غير المحتمل ألا نتمكن من تنظيم ذلك.

تم تقديم قانون العملات المشفرة الروسي لأول مرة في يناير 2018

التصريحات الأخيرة تأتي حول تنظيم العملات الرقمية المشفرة في روسيا بعد سنوات من عدم اليقين إضافة لتأخيرات متعددة في توفير أي وضوح تنظيمي.

وبعد تقديم القانون لأول مرة في يناير 2018، فقد أمر الرئيس فلاديمير بوتين باعتماد مشروع قانون الأصول المالية الرقمية لمرتين، ولكن التشريع لا يزال غير محدد حتى اللحظة.

وبينما تحاول وزارة المالية الروسية تقنين العملات الرقمية في البلاد، يبدو بأن البنك المركزي يكافح وبقوة من أجل حظر الروس من استخدام العملات الرقمية بشكل قانوني على الإطلاق.

ففي فبراير من هذا العام، فقد أصدر بنك روسيا مجموعة كاملة من القواعد للمعاملات المشبوهة، ويعتبر تصنيف أي معاملة ذات صلة بالعملات المشفرة على أنها خطر محتمل لغسيل الأموال.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (البنك المركزي الروسي يهدف لحظر إصدار وتداول العملات الرقميةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار كل ما هو مفيد.

مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.