أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

البنك المركزي الأوكراني يحظر شراء العملات الرقمية باستخدام العملة المحلية

 تقني نت – في آخر تحديثات الأخبار المتعلقة بآخر أخبار العملات الرقمية وردنا خبر بعنوان البنك المركزي الأوكراني يحظر شراء العملات الرقمية باستخدام العملة المحلية .

حظر البنك المركزي في أوكرانيا استخدام العملات الرقمية ويمكن للأوكرانيين فقط شراء العملات الأجنبية بحد الهريفنيا (3400 دولار) شهرياً.

حظر البنك المركزي الأوكراني شراء العملات الرقمية باستخدام العملة المحلية للبلاد ، متذرعاً بالأحكام العرفية التي كانت سارية منذ الغزو الروسي.

قدم بنك الاتحاد الوطني الأوكراني (NBU) عدة إجراءات لتقليل تدفقات رأس المال الخارجة ، بما في ذلك حظر شراء العملات الرقمية بالعملة المحلية.

حيث أنه بسبب الغزو الروسي ، ازدادت الحاجة إلى المعاملات الدولية بشكل كبير.

في بيان رسمي صادر عن البنك المركزي الأوكراني في 21 أبريل ، تم تقييد العديد من العمليات عبر الحدود.

علاوة على ذلك ، من الممنوع على الأفراد شراء العملات الرقمية مثل البيتكوين باستخدام العملة الورقية الوطنية ، الهريفنيا.

حيث يمكن للأوكرانيين فقط شراء العملات الرقمية بالعملات الأجنبية بموجب القواعد الجديدة بحد أقصى 100000 هريفنيا أي ما يعادل 3300 دولار .

تنطبق القيود أيضاً على المعاملات الدولية من نظير إلى نظير.

قال البنك الوطني الأوكراني:

“من الآن فصاعداً ، سيتمكن الأفراد من استخدام عملتهم الأجنبية لشراء ما يعادل شهرياً يصل إلى 100000 هريفنيا في العملات التي يتم تحويلها مباشرة إلى (استبدالها) نقداً من خلال المعاملات المصنفة على أنها شبه نقدية.”

وأضاف :

” ينطبق الحد المعنى أيضاً على عمليات النقل عبر الحدود P2P “.

خطوة تقييد البنك المركزي الأوكراني للعملات الرقمية مفاجأة

هذه الخطوة مفاجئة بالنظر إلى قيام الحكومة الأوكرانية مؤخراً بإضفاء الشرعية على العملات الرقمية بعد أن وقع الرئيس زيلينسكي مشروع قانون جديد بشأن العملات الرقمية ليصبح قانوناً في 16 مارس.

في الأسابيع الأخيرة ، جمعت أوكرانيا والعديد من المؤسسات الخيرية المرتبطة بأوكرانيا ملايين العملات الرقمية من جميع أنواع التبرعات .

بما في ذلك حوالي 5.7 مليون دولار في DOT من Gavin Wood وأكثر من 600000 دولار عبر مبيعات NFT للمساعدة في إعادة بناء المواقع الثقافية في أوكرانيا.

وعدت شركة Kraken بالتبرع بأكثر من 10 ملايين دولار من المساعدات من الرسوم الناتجة عن المعاملات الروسية إلى أوكرانيا.

احتلت أوكرانيا المرتبة الرابعة من حيث اعتماد العملة الرقمية في جميع أنحاء العالم في نهاية عام 2021 ، وفقاً لبيانات Chainalysis.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى