البنك السعودي البريطاني SABB يطلق خدمة للتحويل مستندة على ريبل

البنك السعودي البريطاني SABB يطلق خدمة للتحويل مستندة على ريبل

أعلن البنك السعودي البريطاني SABB عن اطلاق خدمة التحويل الفوري عبر الحدود المدعومة من قبل ريبل Ripple ، والقائمة على تقنية Blockchain ، ضمن إطار الخطة الاستراتيجية للبنك نحو التحول الرقمي وإثراء تجارب عملائهم .

جاء ذلك وفقاً لبيان صحفي صدر أمس الخميس 25 أبريل من البنك ، حيث تأتي هذه الخدمة نتيجة انضمام ساب كبنك من أوائل البنوك السعودية إلى شبكة Ripple.

كانت البداية في شهر يناير 2018 تحت رعاية مؤسسة النقد العربي السعودي، وأثمر عن ذلك نجاح تفعيل هذه التقنية بعملة الروبية الهندية في التحويلات الدولية بتنفيذ أول عملية تحويل تجريبية ناجحة عبر Ripple في ديسمبر 2018.

تعليقات حول الشراكة الجديدة



علق الأستاذ ماجد نجم نائب العضو المنتدب للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في ساب قائلا :

تأتي هذه الخطوة ضمن مساعي البنك المستمرة لتوفير أرقى الخدمات المصرفية للعملاء، والاستفادة من أحدث التقنيات والمنتجات المصرفية العالمية المتاحة، وابتكار الطرق والوسائل التي من شأنها توفير الوقت والجهد لعملائنا. وذلك في سبيل المحافظة على مركزنا الرائد في تحقيق طموحات عملاء البنك من الأفراد والشركات، وبما يدعم رؤية ساب في أن يصبح البنك العالمي الرائد في المملكة.

وأضاف :

يزود ساب عملاءه بخدمات دفع دولية أسرع وأكثر أمانًا وشفافية عبر اطلاق تقنية Blockchain من خلال Ripple، و تعتبر الروبية الهندية INR بداية ايجابية لخارطة طريق قادمة كأول عملة يتم تفعيلها في ساب، حيث تطمح هذه الخطة إلى تزويد العملاء بخدمة قيمة و ربط المزيد من الدول والعملات في المستقبل القريب.

و أشار ماجد نجم أيضاً أن المنصة ستوفر خدمات دفع عبر الحدود أسرع وأكثر شفافية. والروبية هي أول عملة متوفرة من خلال المنصة، ويخطط البنك السعودي البريطاني لإضافة المزيد من البلدان والعملات في المستقبل.

تجدر الاشارة الى أنه في سبتمبر الماضي، أصبح البنك السعودي البريطاني أول بنك سعودي ينضم إلى نظام بلوكشين البيئي ليتم تشغيله بواسطة R3، وهي شركة برمجيات للشركات وتحالف مصرفي عالمي.

كما كشفت شركة Ripple يوم 24 أبريل، أنها باعت توكنات عملة XRP بقيمة 169.4 مليون دولار في الربع الأول من عام 2019 بزيادة تقدر بـ 31% عن الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018.

التعليقات مغلقة.