العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

البرازيل توافق على مشروع قانون تنظيم العملات الرقمية

 تقني نت ـ في خبرنا اليوم نعرض لكم خبر مفاده أن البرازيل توافق على مشروع قانون تنظيم العملات الرقمية هل سيؤثر هذا على عملة البيتكوين؟

قام المشرعون البرازيليون أخيراً بتنظيم مشروع قانون سوق العملات الرقمية. بعد الحصول على الموافقة، تم إعداد مشروع القانون بالكامل للحصول على الموافقة النهائية من الرئيس، جاير بولسونارو. بعد سبع سنوات من الصراع، تبنى مجلس النواب مشروع القانون (PL( 4041/2021، الذي يتحكم في قطاع العملات الرقمية البرازيلي، في وقت سابق من ليلة الثلاثاء (29).

هل ستستخدم البيتكوين طريقة للدفع

وفقاً للقواعد الجديدة بعد أن البرازيل توافق على مشروع قانون تنظيم العملات الرقمية، سيتم استخدام البيتكوين كتمثيل رقمي للقيمة يمكن استخدامه كوسيلة للدفع وكأصل استثماري في دولة أمريكا الجنوبية. والجدير بالذكر أن البيتكوين أو أي عملة رقمية لا تزال مناقصة غير قانونية في البلاد.

في تغريدة حديثة من Wu Blockchain كشفت أن الحكومة قد أزالت الفصل المثير للجدل في أصول المحتوى.

والجدير بالذكر أن فصل الأصول هو طريقة تضمن للمستثمرين أن أصولهم، حتى عندما تكون في عهدة في شركة وساطة، لا تزال ملكهم. إذا أفلست شركة ما، يتم إرجاع تلك الأصول إلى المستهلك بدلاً من استخدامها لسداد الدائنين.

قد يضطر المتخلفون إلى مواجهة 2 ـ 6 سنوات خلف القضبان، حيث ستنطبق اللوائح الجديدة على الكيانات القانونية التي تتبادل العملات الرقمية بعملات محلية أو أجنبية، أو تتبادل الأصول الافتراضية، أو تجري التحويلات، أو تشارك في الخدمات المالية المتعلقة بمصدري الأصول الافتراضية أو البائعين.

وفقاً للفاتورة، يجب أن يكون لدى جميع مزودي العملة الرقمية النشطين محلياً شركة مادية في الدولة، بالإضافة إلى ذلك، تنص الفاتورة أيضاً على أن أولئك الذين لم يمتثلوا سيتعين عليهم دفع غرامات أو مواجهة السجن لمدة 2 ـ 6 سنوات.

البرازيل توافق على مشروع قانون تنظيم العملات الرقمية
البرازيل توافق على مشروع قانون تنظيم العملات الرقمية

البرازيل توافق على مشروع قانون تنظيم العملات الرقمية

إذ عارض أويرو ريبيرو (Solidariedade)، مبتكر المشروع، المراجعات المقترحة. وقال إنهم سيعرقلون السوق لاسيما مسألة فصل الأصول، التي حظرها مجلس النواب في نهاية المطاف.

بالإضافة إلى ذلك، تمت إزالة الإعفاء الضريبي لتعدين العملات الرقمية بالطاقة المستدامة من إصدار مجلس الشيوخ.

وفقاً لـ Expedito Netto، يجب التعامل مع المخاوف الضريبية في مشاريع محددة، ويتم بالفعل مناقشة العديد من تدابير الطاقة المتجددة في الكونجرس.

أدى فشل FTX، أحد أكبر ثلاث بورصات للعملات الرقمية في العالم، إلى إشعال الجدل حول موضوع الفصل في الخطاب العام.

كل الدلائل تشير إلى أن مؤسس الشركة، سام بانكمان-فرايد، يستخدم أموال عملائه للقيام بأنشطة مالية.

وفقاً للخبراء بعد هذه التعديلات، قد تكون البورصات مماثلة للبنوك، من خلال استخدام ودائع العملاء للاستثمارات.

أقرأ أيضاً:

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى