البتكوين هو ملاذ الهروب من الأزمة الإقتصادية في تركيا

البتكوين هو ملاذ الهروب من الأزمة الإقتصادية في تركيا

 تقني نت – ارتفعت أحجام التداول في المنصات التركية للعملات الرقمية بنسبة 37٪ منذ أكتوبر 2018 ، مما يدل على أن شعبية البيتكوين لم تتأثر بالإنخفاضات الأخيرة في التضخم الذي شهدته البلاد على مدار العام ، وفقًا لتقرير Slate في 10 ديسمبر 2018 .

يعود ذلك الى الأزمة المالية التي ضربت تركيا خلال الصيف والتي طالت المدخرات والمعاشات التقاعدية ، و الإستثمارات ، حيث إنخفضت قيمتهم جميعاً مع انخفاض العملة الوطنية إلى أدنى مستوى لها ، لمعدل يقارب 7.2 ليرة مقابل الدولار الواحد .

ومع ذلك ، فإن عدم الإستقرار المالي وعدم اليقين يقترنان بشكل جيد مع سكان البلد من الشباب والمهتمين بالتكنولوجيا ، الأمر الذي يؤدي بالتبعية إلى زيادة غير مسبوقة في شعبية العملات الرقمية ، خاصة البيتكوين.

استطلاعات الرأي

ووفقًا لصحيفة Slate ، فإن دراسة ING / Ipsos التي أجريت في الفترة ما بين 26 مارس 2018 ، و 6 أبريل 2018 ، وجدت أن 18 بالمائة من الأتراك الذين شملتهم الدراسة يملكون عملة رقمية ، في حين أن الأوروبيين الذين يملكون عملات رقمية يقدرون بنحو 9 % فقط .

كما أظهر إستطلاع أجرته شركة أبحاث تركية تدعى Twentify في أغسطس 2018 ، بعد أزمة الليرة ، أن 20٪ من المشاركين في الإستطلاع قد قاموا بشراء وبيع الـ Bitcoin . وإن ما سبب زيادة في شعبية الـ Bitcoin ، وجعله أكثر إثارة للإهتمام ، هو حقيقة أنه شهد انخفاضاً بنسبة 10 في المئة خلال نفس الشهر .

وقد لوحظت هذه الظاهرة حتى من قبل بعض من أكبر الأسماء في مجال العملات الرقمية .

وفي 13 أغسطس  2018 ، قام مؤسس موقع Bitcoin.org – وهو شخص مجهول الهوية – بالتغريد على موقع Twitter قائلاً أن هناك زيادة كبيرة في عدد زوار الموقع من تركيا ، قائلاً أن البتكوين BTC سوف يستحوذ على العالم من خلال إستبداله بالعملات النقدية التي تتداعى .

وقال أمين غون سيرير- Emin Gün Sirer – أستاذ علوم الكمبيوتر الذي يدير مبادرة للعملات الرقمية والعقود الذكية في جامعة Cornell – لصحيفة Slate أن العملات الرقمية تحظى بشغف كبير لدى الشباب في تركيا.

الشباب في تركيا يشكلون أغلبية السكان نسبياً مقارنة بالسكان في أوروبا ، وإن مسألة التبني المرن للتكنولوجيات الجديدة ، والميل الثقافي نحو المخططات المالية ذات الهامش الربحي المرتفع ، تجعل من تركيا أرضاً خصبة للبيتكوين والعملات الرقمية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور اعلاه كان بعنوان / البتكوين هو ملاذ الهروب من الأزمة الإقتصادية في تركيا ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.