الباراغواي تنوي إنشاء أكبر مزرعة تعدين في العالم

الباراغواي تنوي إنشاء أكبر مزرعة تعدين في العالم

 تقني نت – منذ تأسيس مؤسسة تكنولوجيا البلوكشين Commons Foundation في كوريا الجنوبية إلا أنها انتهت مؤخراً من المحادثات مع حكومة دولة الباراغواي بشأن انشاء أكبر مزرعة لتعدين البتكوين في العالم ومنصة لتداول العملات الرقمية.

فقد يفاجئ الكثير من القراء بمعرفة أن البراغواي هي محور الطاقة المتجددة بحيث أن كل انتاجها من الكهرباء يتم انتاجه من سدود كهرومائية في محطة توليد الطاقة الكهرومائية في إيتايبو وهي الأكثر أهمية في العالم بإنتاج سنوي يصل لـ 103 كيلو واط.

في حين أن البلد لا يستهلك سوى 20 بالمئة من هذه الطاقة كما و يتم تصدير الباقي.

و الأهم من كل ما ذكر فشبكة الكهرباء تخضع للتأميم كما وقد حصلت مؤسسة Commons Foundation على اتفاقية مع حكومة الباراغواي لمدة خمس سنوات على الأقل من السلطة ذات الأسعار التنافسية أي حوالي 80 بالمئة أرخص من أي صفقة يمكن أن يتم تأمينها في كوريا الجنوبية.

كما ستقوم الحكومة بتقديم خمس قطع من الأراض بمجموع 50 ألف متر مربع وهذا لإطلاق مشروع -جولدن غوس- الذي يزعم أنه يضم أكبر منصة لتداول العملات الرقمية و مزرعة تعدين ضخمة.

كما أن Commons Foundation تعتزم تمويل تطوير المشروع على نموذج الطرح الأولي للعملات ICO واصفة ذلك بالعرض المبدئي للمنصة، كما و وعد حملة الرموز بنسبة 30 بالمئة من أرباح التعدين و 70 بالمئة من أرباح الصرف اليومية التي سيتم دفعها على شكل عملة البتكوين.

كما وقال نائب رئيس دولة الباراغواي:

ستقوم الحكومة بدعم نشاط المشروع الجديد كما ونسعى لتوفير اعفاءات ضريبية من خلال المراجعات الدستورية

كما ويحتوي الجزء الأخير من كلامه على أهمية كبيرة حيث يتضح من كلامه بأن برلمان دولة البارغواي يمر بالفعل بتنقيحات لدستور البلاد لتقديم اعفاءات ضريبية أو حتى الاعتراف بوجود وضع قانوني للعملة المشفرة، حيث سيعتبر هذا اختراق رائع للعملات الرقمية للأسواق.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / الباراغواي تنوي إنشاء أكبر مزرعة تعدين في العالم ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.