الإمارات تطلق مبادرة البلوكشين لمعالجة المعاملات الحكومية

الإمارات تطلق مبادرة البلوكشين لمعالجة المعاملات الحكومية

تقني نت – في ظل سعي دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز مكانة البلد عالمياً في التقنيات الناشئة قامت حكومة الامارات بالاعلان عن مبادرتين وطنيتين تركزان على تقينية البلوكشين والذكاء الاصطناعي.

وفي ظل الاجتماع السنوي الثاني للحكومة الإماراتية التي انعقدت في العاصمة أبو ظبي تم إطلاق مبادرة الذكاء الاصطناعي ودليل مبادرة خاصة بالبلوكشين.

و ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الهدف من هذه البرامج هو تقديم تعريف موحد لتقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي على المستوى الوطني.

و سيتم تقديم هذه التقنيات الجديدة إلى جميع الكيانات المحلية الذكية وتهدف لتعريف السلطات المعنية بالتكنولوجيا الجديدة ، وهذا أمر مهم لأن اعتماد التقنيتين سيشمل أفرادًا من مختلف القطاعات، وبعضهم قد لا يكون ماهرًا من الناحية التكنولوجية.

وقال عمر بن سلطان وزير الدولة لشؤون الذكاء الاصطناعي ، تعليقا على الموضوع :

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوكشين في جميع القطاعات الاقتصادية والصحية والتعليمية والحيوية الأخرى.

كما تسعى إلى تعزيز التعاون وإقامة الشراكات بين مختلف الهيئات الحكومية والهيئات الاتحادية والمحلية والشركات العالمية والشركات الناشئة في محاولة لإيجاد حلول فعالة ومبتكرة و إحداث تأثير إيجابي.

المعاملات الحكومية على البلوكشين

تهدف دولة الامارات العربية المتحدة من إطلاق مبادرة خاصة بالبلوكشين إلى ضمان إجراء نصف معاملات الحكومة بحلول عام 2021 على تقنية البلوكشين .

حيث وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة هدفاً طموحاً بأن تصبح الشركة الرائدة عالمياً فيما يتعلق بتبني الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، وذلك وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

إقرأ أيضاً

الخبر المنشور أعلاه كان بعنوان / الإمارات تطلق مبادرة البلوكشين لمعالجة المعاملات الحكومية ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.