اعرف سبب التوقعات المنطقية لوصول البتكوين الى 50 ألف دولار

اعرف سبب التوقعات المنطقية لوصول البتكوين الى 50 ألف دولار

يبدو أن موجة الصعود الحالية لسوق العملات الرقمية أمامها المزيد من المساحة للمُضي قُدماً خلالها بالرغم من بعض الجمود في سعر البتكوين Bitcoin الحالي.

فقد كشف التاجر و المحلل الكلاسيكي بيتر براندت Peter Brandt عن توقعاته الصعودية إلى هدف 50,000 دولار لسعر العملة الرقمية بتكوين والتي تحافظ حالياً بثبات على مستوى فوق 5,000 دولار.

ولكن، ربما يجب أن يتحلى المستثمرون ببعض الصبر لأنه لن يحدث بين عشية وضحاها، حيث يتوقع براندت أن تحقق بيتكوين هذا الهدف على مدار العامين إلى الثلاثة أعوام القادمة بناءً على الأنماط التاريخية التي تطفو على السطح وكأنها انعكاس في المرآة.

سعر البتكوين يمكن أن يرتفع إلى 50 ألف دولار بحلول عام 2021

في حين أن هناك عدد لا يحصى من التنبؤات للبيتكوين ، ما الذي يجعل توقع براندت مميزاً؟ على خلاف الكثير من التحليلات الأخرى ، أطلق براندت على توقعه إسم مصير البتكوين 2018 والذي فقدت خلالها العملة الرقمية الرائدة أكثر من 80٪ من قيمتها.

وحدد براندت نمطا مشابهاً في مخططات فترة 2018/2019 يكرر تحركات الأسعار من فترة السوق الهابطة للفترة الزمنية 2013-2015 وبعد ذلك حَضرت السوق الصاعدة

ومن الناحية الفنية فإن هذه هي نفس المرحلة التي يتم بها تداول البتكوين اليوم . وقال لصحيفة Yahoo Finance :

 لقد رأينا 10 حركات متتابعة لأعلى و لأسفل خلال السوق الهابطة ولدينا تشكيل لنفس النوع من النمط تقريباً بعد انخفاض 2015 في عملة البيتكوين رأينا السوق ثم تطورت إلى تقدم مكافئ .

وقال براندت ، مضيفاً :

 بناءً على تلك الدراسات التناظرية ، أعتقد أن سوق العملة الرقمية الآن سيعود إلى سوق صعودي مكافئ .

هل سيعيد سعر البتكوين إختبار قيعان عام 2018؟

في حين أن توقعات براندت هي بمثابة موسيقى جميلة لآذان مستثمري البيتكوين فإن الكرة البلورية خاصته ليست خالية من التداخل.

لدى براندت أسئلة أيضاً أهمها استناداً إلى مقارنة العام التمثيلي هو ما إذا كان سيناريو الصعود الحالي عند النقطة (10a الموضحة على الرسم في الصورة) سيؤدي إلى إعادة إختبار النقطة (10b) على غرار 2013-2015، كما هو موضح في المخطط أدناه.

بمعنى آخر هل سيرتفع سعر البيتكوين لفترة من الوقت قبل إعادة إختبار أدنى مستوياته في أواخر عام 2018 والتي بلغت 3,122 دولار على Bitstamp ، خلال الصيف قبل أن يرتفع إلى 50,000 دولار ؟

وقال براندت مجيباً على السؤال:

 هناك فرصة أن تفعل ذلك و فرصة أن لا تفعل.

جريان السوق الصاعدة للعملة الرقمية لا تنتظر أي شخص

سواء أكانت تلك الخطوة المناهضة للسعر قد بدأت أم أن عملة البيتكوين ستأخذ إستراحة في الأشهر القادمة فإن هناك شيء واحداً واضحا؛ وهو أن سعر البيتكوين يتجه إلى الهدف 50 ألف دولار من الآن وحتى 2022.

وقال براندت الذي يتوقع أن تترك عملة البتكوين القمة السابقة لها عند مستوى 20 ألف دولار في التراب وتمضي قُدماً . أنه :

عندما تبدأ البيتكوين BTC بالتحرك فإنها تتحرك بقوة ولا يستطيع الجميع تعطيلها كعربة كبيرة مغلقة تجرها الخيول على طريق منتظم.

يعتبر هذا شكل مختلف من التحليل الأساسي عن تحليل توم لي لـ Fundstrat ، والذي يسلط الضوء على العوامل المحفزة وراء تحركات الأسعار حيث أن توم لي متفائل بالمثل وأخبر CNBC هذا الأسبوع أن القيمة السوقية العادلة للعملة الرقمية البتكوين حالياً تعادل 14 ألف دولار.

التعليقات مغلقة.