اصدار تحديث 3.1 من عملة Tron يرفع سعرها لمستوى قياسي

اصدار تحديث 3.1 من عملة Tron يرفع سعرها لمستوى قياسي

تقني نت – أظهرت أسعار عملة ترون Tron والتي تحمل رمز TRX حركة صعود كبيرة خلال هذا الاسبوع بينما تستمر معظم العملات الرقمية الأخرى في الركود أو حول معدلاتها في هذا الوقت.

وعلى الرغم من بقاء عملة ترون (TRX) فترة طويلة تحت مستوى 0.02$ أخذت العملة في الإرتفاع مؤخراً بسبب العديد من الأخبار الأخيرة والتي تحدثنا عنها في مقالنا السابق.

و لكن من ضمن الأخبار الحديثة التي تخص العملة هي إطلاق الاصدار الأحدث من ترون Odyssey 3.1 ، حيث يعتبر هذا التحديث بمثابة علامة مهمة لإطلاق التطبيقات الموزعة على شبكة ترون Tron .

ويَعد المشروع بتقديم نظام بيئي يتفوق على شبكة إيثيريوم و إيوس كذلك مع وجود معاملات أرخص وأكثر كفاءة.

في تغريدة لمؤسس TRON “جاستين صن” يوم 7 من هذا الشهر حيث قال :

بناءً على إجماع مجتمع ترون ، سيتم ترقية ترون إلى الإصدار 3.1 من Odyssey في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت سنغافورة. وسيتم تشغيل وظيفة لجنة TRON والتلفزيون التفاعلي (TVM) ، وذلك بمناسبة بدء العقد الذكي.

وستكون TRON أسرع بـ 200 مرة مقابل ETH و أرخص بـ 100 ضعف مقابل عملة  EOS. لمطوري ومستخدمي التطبيقات اللامركزية (dApp).

كما أشار Sun إلى التحفيز في معنويات TRX والصعود القوي نسبياً في الأسعار. ويتبقى لترون خطوة صغيرة لدخول قائمة أعلى 10 عملات رقمية مترقبةً إنزلاق مونيرو (XMR) التي تحتل المرتبة العاشرة حاليا وفقا لتصنيف coinmarketcap.

وضع ترون في سوق التداول

و في وقت كتابة هذا المقال فإن سعر العملة الرقمية تدور حول سعر 0.0265 دولار ، ولكن وصل سعر العملة الساعة 06:20 بالتوقيت العالمي (UTC) ، مستوى 0.027$ بزيادة أكثر من 11٪ خلال 24 ساعة. ونمت أحجام التداول تدريجيا لتتجاوز 350 مليون دولار خلال نفس الفترة.

وفي الوقت الحالي ، يتركز تداول TRX في الغالب على Binance ، ولكن أزواج العملات الأجنبية المقدمة على Bitfinex قد تؤثر أيضًا على السعر الإجمالي ، و كما هو واضح فان العملة أن 39٪ من تجارتها تحدث مقابل عملة تيثر USDT.

و مع استقرار أسعار البيتكوين (BTC) حول مستوى 6500 دولار تعتبر TRX مستقرة نسبيًا ، ومن المحتمل رؤيتها في مستويات أعلى على المدى القريب.

تمثل TRX نسبة 3.3% من حجم سوق العملات الرقمية الإجمالي ، وهي حصة كبيرة نسبيا بالنظر الى قيمة العملات الرقمية الأخرى.

عدد حسابات شبكة ترون

وقد وصلت شبكة TRON إلى إجمالي 463326 حسابًا ، متجاوزة EOS مع إجمالي 358.677 حسابًا. كما تحظى باهتمام كبير من قبل NASDAQ و Investopedia.

لكن رغم هذا الارتفاع فإن المتداولون يرون أن مؤشر TRX أقل من قيمته الحقيقية حيث أنه لا يزال 91 ٪ تحت أعلى مستوياته القياسية في حين استعادت بعض العملات الأخرى مراكزها أو اقتربت من ذلك.

و زعم جاستن صن الرئيس التنفيذي لشركة Tron التي هي أكبر العملات حصة في السوق وتحتل المرتبة الحادية عشر بحصة سوقية قيمتها 1.744 مليار دولار ، أن شبكة Tron تتمتع بقابلية أفضل للتطوير ومنصة رخيصة للتطبيقات اللامركزية (dApps).

وذكر أيضا أن ترون تتشابه مع إيثيريوم نظراً لاستخدامها لمعيار ERC20 ، حيث يمكنها اعتماد العقود الذكية مثل تلك التي لدى إيثيريوم ETH لتطوير التطبيقات اللامركزية dApps ولكن بمرونة أكبر.

وعلى الرغم من زعمه بأن ترون تتفوق على إيثيريوم ، إلا أن حجم المعاملات اليومية لشبكة Tron لا يزال أقل بنسبة 40٪ من حركة معاملات شبكة إيثيريوم وفقا لمقارنة البيانات من (Tronscan) و (Etherscan).

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( اصدار تحديث 3.1 من عملة Tron يرفع سعرها لمستوى قياسي ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.