ارتفاع كبير في عدد أجهزة الصراف الآلي عملة البيتكوين

ارتفاع كبير في عدد أجهزة الصراف الآلي عملة البيتكوين

تقني نت – لقد مر عام 2020 بشكل خاص حيث أنه تميز أولًا بانتشار فيروس كورونا والذي أدى بدروه لمشاكل اقتصادية من أبرزها التضخم لينعكس ذلك بشكل إيجابي على عملة البيتكوين وعلى الذهب أيضًا وسط تراجع أداء العملات الورقية، حيث قفز العديد من المستثمرين البارزين على سبيل المثال بول تيدور جونز ومن الشركات مثل MicroStrategy من أجل تبني البتيكوين بشكل أكبر، ارتفاع كبير في عدد أجهزة الصراف الآلي عملة البيتكوين خلال العام الحالي.

أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين تسجل ارتفاعا لافتا في عام 2020

بشكل عام فقد ارتفع عدد أجهزة الصراف الآلي الخاصة بعملة البيتكوين وتشير الأبحاث إلى أن هناك أكثر من 10 آلاف آلة منتشرة في جميع أنحاء العالم والتي تقوم حاليًا بتوزيع البيتكوين أو تأخذه مقابل العملات الورقية.

ووفقًا لتقرير صادر عن AksjeBloggen فقد بلغ العدد الإجمالي لأجهزة الصراف الآلي للبيتكوين 9680 جهاز وذلك في بداية شهر سبتمبر وهو ما يمثل قفزة تصل بنسبة 167 بالمئة على أساس سنوي وما نسبته 417 بالمئة منذ عام 2017، واعتبارًا من شهر ديسمبر 2017 فقد كان هناك 1932 جهاز صراف آلي للعملات الرقمية في العالم فقط، كما وارتفع هذا الرقم إلى أكثر من 4009 بزيادة تصل إلى 107 بالمئة بحلول عام 2018، كما واستمر النمو في عام 2019 وبلغ عدد الأجهزة 5795 في ديسمبر من العام الماضي.

ومع ذلك فإنه لا شيء يتفوق على الأرقام المثيرة للإعجاب في عام 2020 حيث أن هناك أكثر من 3885 جهاز صراف آلي جديد من نوع البيتكوين تم إطلاقه بشكل رسمي وتشغيله أيضًا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 وهو ما يمثل زيادة بنسبة 67 بالمئة.

الولايات المتحدة الأمريكية تسجل الصدارة في عدد أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين

تعتبر عمليات تثبيت أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين أعلى في الدول ذات الإقتصاد القوي مثل كل من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة.

وبالرغم من ذلك فإن كل الأسواق النامية والمناطق ذات العملات المتقلبة مثل فنزويلا تشهد أيضًا ارتفاعًا طفيفًا في عدد أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين تلك المثبتة بحيث يفقد المواطنون ثقتهم في عملاتهم الورقية.

وكمقتبس من التقرير:

“وفقًا للتحليل الجغرافي فإن الولايات المتحدة تمثل سوقًا رائدًا لأجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية المشفرة، التي تضم 78 بالمئة من إجمالي أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين على مستوى العالم”.

وكشف التقرير أيضًا بأن زيادة عدد أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين العاملة في الولايات المتحدة بشكل كبير منذ العام الماضي، ففي سبتمبر 2019 تمكن مواطني الولايات المتحدة استخدام 3332 جهاز صراف آلي مشفر في جميع أنحاء البلاد، وأظهرت الإحصاءات أن عدد أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية المشفرة في الولايات المتحدة بلغت 7567 جهاز في سبتمبر 2020 بزيادة تصل إلى 127 بالمئة في عام.

كما واحتلت كندا المرتبة الثانية من حيث عدد أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين على مستوى العالم حيث سجلت 869 جهاز صراف آلي للبيتكوين في سبتمبر 2020.

تليها كل من المملكة المتحدة 278 جهاز والنمسا 150 جهاز وإسبانيا 106 جهاز وسويسرا بـ 81 جهاز.

وفي نفس الوقت نفسه فقد برزت Genesis Coin كشركة مصنعة رائدة لأجهزة الصرف الآلي للبيتكوين على مستوى العالم، حيث أن حصتها السوقية تبلغ حوالي 35 بالمئة بـ 3406 جهاز صراف آلي يعمل في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من سبتمبر 2020، أما  شركة General Bytes فقد جاءت في المرتبة الثانية لتبلغ حصتها السوقية 29 بالمئة بـ 2893 جهاز صراف آلي.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.