ارتفاع في عدد النساء المهتمات بالعملات الرقمية

ارتفاع في عدد النساء المهتمات بالعملات الرقمية

 تقني نت – على الرغم من أن هدف سوق العملات الرقمية هو تغيير القطاع المالي التقليدي، و لكن كان يشترك هذا القطاع مع القطاع المالي في مشكلة هيمنة الرجال و المستثمرين على هذه القطاعات.

و في هذا الشأن فقد أشارت أحدث التقارير الى أن الأمر قد بدأ بالتغير بالفعل، حيث أظهرت البيانات الى أن مزيداً من من النساء دخلن بشكل كبير و بدأ اهتمامهن في مجال العملات الرقمية التي تعتبر جديدة نوعاً ما.

وفقاً لبيانات موقع CoinMarketCap الذي اشترته شركة Binance ، فقد نشرت هذا التقرير لتشير على نمو بنسبة 40% في عدد المستخدمين الإناث في أول 3 أشهر من هذا العام 2020.

حيث أشار التقرير أنه تم ملاحظة زيادة متسقة في عدد مستخدمي الموقع من الإناث في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالربع الرابع من عام 2019، حيث كان هناك نمو قوي بشكل و بنسبة 43.24%.

وفي هذا الشأن صرح متحدث باسم موقع Cryptonews.com قائلاً :

شكل النساء حوالي 21% من قاعدة مستخدمينا في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، التي كانت حوالي 15.5%

طرق تحليل البيانات

قالت الشركة أنها استخدمت البيانات المتاحة في أدوات تحليل مواقع الويب الشائعة مثل Google Analytics من أجل فهم أفضل لملف تعريف مستخدمي موقع الويب.

أما بالنسبة للمناطق التي جاء منها هذا النمو، فإن النمو كان من المناطق الأوروبية و الأمريكتين التي شهدت نمو بنسبة تزيد عن 50 بالمائة في الإناث من مستخدمي العملات الرقمية، مع تصدر أوروبا القائمة الكاملة.

و تأتي آسيا في المركز الرابع، أما أفريقيا فقد كان مستوى النمو ما يقارب 18% من المستخدمين الإناث.

نمو الإناث بالنسبة للعملات الرقمية - القارات

وكان مستوى النمو لأعلى خمسة دول كما يلي :

  1. اليونان 163.67%
  2. رومانيا 145%.
  3. الأرجنتين 98.23%
  4. البرتغال 89.95%
  5. أندونيسيا 88.92%

في الوقت الذي كان هناك إنخفاض كبير في عدد زيارات المستخدمين من الصين، حيث هبطت من المركز 13 الى المركز 24 في مشاهدات الصفحات.

أما الفئة العمرية، فقد سجل موقع CoinMarketCap زيادة بنسبة 65% في النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 24 سنة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : ارتفاع في عدد النساء المهتمات بالعملات الرقمية ، نتمنى أن نكون قد إخترنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.