ارتفاع سعر البتكوين الى 10800 دولار وتوقعات بوصولها 15000 دولار

ارتفاع سعر البتكوين الى 10800 دولار وتوقعات بوصولها 15000 دولار

تقني نت – واصلت اليوم العملة المهيمنة على سوق العملات الرقمية البيتكوين Bitcoin بالارتفاع ، لتسجل مستويات جديدة كلياً خلال هذا العام ، حيث سجلت ارتفاع عن مستو 10 آلاف دولار.

يبلغ سعر البتكوين حاليا 10,723 دولار ، على الرغم من اختباره لمستويات 10,900 دولار على بعض منصات التداول ، وبهذا الارتفاع يكون سجل ما يزيد عن 10% على مدى الـ 24 ساعة الماضية ، وارتفاع بنسبة ما يزيد عن 23% على المدى الأسبوعي ، وبنسبة هيمنة تزيد عن 59% من سوق العملات الرقمية الذي بلغ 323 مليار وفقاً لبيانات CoinMarketCap ، وقت كتابة هذا المقال.

التوقعات حول عملة البتكوين

نظرًا لأن سعر البتكوين إختبر مستوى 10,000 دولار أمريكي ، والذي يعتبره كثير من المستثمرين في أسواق العملات الرقمية مستوىً نفسي مهم جدا في زيادة الزخم و تعزيزه في المدى القريب .

أكد توم لي Tom lee المؤسس المشارك لـ Fundstrat ، في وقت سابق على أن البتكوين قد شهد فترات طويلة من الحركة الصعودية عندما يتجاوز مستوى 10 آلاف دولار .

وقال توم لي:

إن 10 آلاف دولار هو مؤشر الإرتفاع لعملة البيتكوين المهيمنة وإذا ارتفع فوق هذا المستوى في المستقبل القريب ، فقد يكون إرتفاع 200- 400% ممكنًا استنادًا إلى أدائه على مدار الثلاث سنوات الماضية .

وقد صرح تايلر وينكليفوس ، الذي يمتلك حوالي 1% من إجمالي المعروض من البتكوين إلى جانب كاميرون وينكليفوس ، أنه إذا تجاوزت عملة بيتكوين أكثر من 10,000 دولار ، فمن المتوقع ارتفاعًا إلى 15,000 دولار.

إذا كسر بيتكوين 10 آلاف ، فيمكنك المراهنة على كسر 15 ألف.

كما كان الحال في السوق الصعودية لعام 2017 ، فإن البيتكوين وبقية العملات الرقمية الأخرى البديلة تشهد زيادة في التغطية الإعلامية الرئيسية حيث سجلت أصول العملات الرقمية الرئيسية مكاسب كبيرة مقابل الدولار الأمريكي خلال 24 ساعة الماضية.

أثر عملة فيسبوك على سوق العملات الرقمية

مع دخول شركة Facebook لسوق العملات الرقمية وزيادة الاعتماد والاعتراف المؤسسي للصناعة ، مثل شركة فيزا Visa و ماستركارد Mastercard و أوبر Uber و شكة بوكينج Booking Holdings ، ودعمهم لعملة فيسبوك التي تسمى ليبرا Libra ، فإن هذا من شأنه زيادة إهتمام المستثمرين بالعملات الرقمية .

قال براد جارلينجهاوس ، الرئيس التنفيذي لشركة Ripple ، وهي شركة تشرف على تطوير شبكة Ripple blockchain التي تستخدم XRP كأصل رقمي أصلي ، إن هذا الأسبوع كان أسبوعًا قياسيًا للشركة من حيث توقيع العقود في ضوء ظهور عملة Facebook .

وقال جارلينجهاوس في مؤتمر استضافته Fortune:

من المحتمل أن يكون هذا الأسبوع هو أفضل أسبوع لتوقيع العقود مع Ripple على الإطلاق ولقد كانت دعوة هائلة للعمل لأنها ظهرت على Facebook

و أضاف :

لم نعد نحتاج إلى Western Union بعد الآن وهذا أمر مثير للاهتمام ، وأعتقد أن البنوك تدرك أن Facebook سيكون منافسًا في الفضاء ، ولا يمكنهم الإعتماد على التكنولوجيا مثل Swift بعد اليوم

على الرغم من أن مجتمع العملات الرقمية منقسم حول تأثير عملة ليبرا على المدى الطويل على القطاع ، فإن المعنويات العامة حول اتجاه السوق قد تحسنت بشكل ملحوظ منذ إصدار عملة فيس بوك Facebook .

التعليقات مغلقة.